الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مبادرة مصرية للكشف المبكر عن ضعاف السمع فى جنوب السودان

التقى السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير مصر في جوبا، وزيرة الصحة في جنوب السودان «يولاندا أويل دينج»، حيث بحثا سبل دفع التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في قطاع الصحة. استعرض السفير المصري أبرز المشروعات التعاونية بين البلدين في قطاع الصحة، من أبرزها المبادرة الرئاسية المصرية للكشف المبكر عن ضعاف السمع في جنوب السودان، ومشروع رفع كفاءة وتجهيز وتشغيل مراكز غسيل الكلى في جوبا، فضلاً عن مبادرات ومقترحات أخرى تتعلق بالقوافل الطبية التي ترسلها مصر إلى جنوب السودان بصورة مستمرة وجهود الكشف على الأطفال في المدارس.



ناقش الجانبان سُبل تيسير تنفيذ هذه المشروعات عملياً خلال الفترة المقبلة بما يصب في الارتقاء بالصحة العامة في جنوب السودان، والمساهمة في تحسين المستويات المعيشية للمواطنين في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وأكد السفير المصري التزام بلاده بدعم جنوب السودان في مختلف المجالات، خاصة في قطاع الصحة، وفي المقابل أعربت الوزيرة الجنوبية عن شكرها وتقديرها لمصر على الدور المهم الذي تقوم به لدعم وتطوير قطاع الصحة في جنوب السودان، ومساهمتها في توفير الرعاية للمواطنين الجنوب سودانيين، الأمر الذي يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وحرصهما المتبادل على مواصلة دفع هذا التعاون إلى آفاق أرحب.