الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عقبات أمام قطار الأهلى فى طريق الوصول إلى لقب الدورى

كولر
كولر

رغم وصول قطار الأهلى إلى محطة المنافسة على درع الدورى العام، وتحقيقه العديد من النتائج الإيجابية، إلا أن مسيرة الحفاظ على اللقب لم تتوقف على صعوبة المباريات وقوة المنافسة مع الغريم الجديد “بيراميدز”، فالشبح الذى يهدد القاطرة الحمراء هو الإصابات التى ضربت أعمدة الفريق الأساسية، والإجهاد من ضغط المباريات، التى تتوالى كل ثلاثة أيام منذ شهور وبلا أى رحمة.



ويأتى على رأس قائمة المصابين بالقلعة الحمراء، دينامو خط الوسط “عمرو السولية” الذى أصيب بمزق من الدرجة الثانية فى عضلة السمانة، ويحتاج نحو شهرين للشفاء، والحريف “أحمد عبدالقادر” الذى أصيب بجزع فى أربطة الركبة، خلال مران الفريق السابق لمباراة مودرن فيوتشر، وهو ما هدد بإصابته بقطع بالرباط الصليبى.

“شبح الإصابات”، ليس وحده الذى يهدد مسيرة الأهلى للحفاظ على لقبه، إنما العروض الخليجية المغرية والأوروبية المفعمة، تتسبب كذلك فى تشتيت أذهان لاعبيه قبل حسم الصدارة، وعلى رأسهم محمد عبدالمنعم ومحمد الشناوى وبيرسى تاو ومحمد مجدى أفشة وأليو ديانج.

من ضمن اللاعبين الذين تلقوا عروضًا، أحمد قندوسى، المعار لنادى سيراميكا كليوبترا، والذى اقترب من نادى الشمال القطرى، بعد تقدمه بعرض للأهلى يصل لـ2 مليون و200 ألف دولار، وهو ما يأتى على هوى المدرب السويسرى مارسيل كولر.

أما الجنوب إفريقى، بيرسى تاو، فقد اقترب من البقاء فى القلعة الحمراء وعدم الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد تعثر المفاوضات بين مسئولى الأهلى ونادى الخلود السعودى، إذ لم يقدم مسئولو النادى السعودى قيمة مالية تتناسب مع قيمة وقدرات نجم جنوب إفريقيا.

وعقد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، اجتماعًا مع المدرب السويسرى، بحضور لجنة التخطيط، لمناقشة وعرض الصفقات التى من المقرر أن يتعاقد معها الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وأسماء اللاعبين الراحلين عن صفوف النادى، وذلك سواء لعدم الحاجة الفنية، أو الذين تلقوا عروضًا أخرى خارجية.

وتناول الاجتماع، فكرة التعاقد مع اللاعب التونسى محمد على بن رمضان، بالإضافة إلى مدافع وجناح أجنبى، وتتم مناقشة الأسماء المرشحة من أجل تدعيم خط هجوم الفريق.

وبحثًا عن ترضية “كولر”، خاصةً بعد تهديده بالرحيل فى ظل فشل مسئولى التعاقدات فى تنفيذ طلباته لتدعيم صفوف الفريق، ينتظر أن تحدث تغييرات فى لجنة التعاقدات، أبرزها توجيه الشكر إلى أمير توفيق، والتعاقد مع شخصية جديدة، ومن ضمن المرشحين هيثم عرابى، الذى سبق وشغل هذا المنصب، وحقق فيه نجاحات كبيرة، أو مروان التائب الذى يعمل فى الدوريات الخليجية.

كما تناولت تقارير صحفية سويسرية، ترشيح عدد من الأسماء مثل كيفين كارلوس، وهو إسبانى من أصول نيجيرية، والمحترف بإيفردون سبورت السويسرى، وهو هداف الدورى السويسرى بواقع 14 هدفًا وصناعة 4 أهداف، ويتابعه “كولر” ويلقى رضاه.