الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل اتفاق سرى بين «الجبلاية» و«بيريرا»

بيريرا
بيريرا

وفقًا لمصدر خاص، فقد توصل اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، رئيس مجلس الإدارة، إلى اتفاق سرى مع البرتغالى فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، بشأن التجديد له والاستمرار فى منصبه بعد انتهاء تعاقده المقرر له نهاية الشهر الجارى.



 الاتفاق يقضى بتخفيض راتب بيريرا من 18 ألف دولار إلى عشرة آلاف دولار فقط، بالإضافة إلى تغيير مقر إقامته من الفندق الذى يقيم به فى حى الزمالك إلى فندق أقل جودة أو الانتقال، وفقًا لمصدر آخر، إلى وحدة سكنية فى حى الدقى أو المهندسين. ويقول المصدر إن بيريرا سيوافق على العرض، لأن رئيس لجنة الحكام قد وضع خطة بديلة فى حالة عدم تجديد اتحاد الكرة التعاقد معه، وهى التقديم على وظيفة تابعة للاتحاد الإفريقى كمشرف على الأكاديميات للحكام صغار السن داخل قارة إفريقيا.  وإذا تمت الموافقة من قبل «الكاف» على اختيار بيريرا لشغل الوظيفة أو تم اختيار شخص آخر لنفس المنصب، فإن البرتغالى وافق على العمل فى تلك الوظيفة، والتى يبلغ راتبها 6 آلاف دولار فقط، ومن ثم فإن التجديد لبيريرا من قبل اتحاد الكرة فى منصب رئيس لجنة الحكام بمبلغ عشرة آلاف دولار سيكون أفضل بالنسبة له.

لكن يبقى السؤال، كما يقول المصدر: إذا تم التوصل إلى اتفاق بين اتحاد الكرة وبيريرا على استمرار الأخير فى منصبه وتخفيض راتبه، كيف حصل البرتغالى على راتب قدره 18 ألف دولار منذ أن تم التعاقد معه قبل 18 شهرًا، وتحديدًا فى 5 مارس 2023؟ على أى أساس، وما هى المعايير التى جعلته يحصل على هذا المبلغ؟ خاصة أنه من الممكن أن يوافق على عشرة آلاف دولار!

وفى ذات السياق، فإن الجبلاية تجهز وجيه أحمد، رئيس لجنة الحكام الأسبق، لشغل نفس المنصب من جديد فى حال عدم التوصل إلى اتفاق مع البرتغالى.  ويسعى بيريرا فى حالة إتمام الاتفاق مع الجبلاية إلى إجراء تغييرات وتعديلات فى تشكيل لجنة الحكام، حيث ينوى استبعاد كل من محمد فاروق، نائب رئيس اللجنة، بسبب أن الأخير يقوم بتصدير بيريرا للمشهد بشأن مشاكل الحكام، وهو ما علم به البرتغالى.

 ومن المفترض أيضًا الاستغناء عن خدمات الدكتور حمدى القاضي، عضو اللجنة والمسئول عن ملف الحكام المساعدين، وكذلك مجدى رزق، عضو اللجنة والمسئول عن ملف تقنية الفيديو. 

ومن المنتظر أن يستعين رئيس اللجنة بسيد مراد لتولى ملف تقنية الفيديو، حيث كان الأخير مسئولًا عن نفس الملف فى عهد عصام عبدالفتاح، رئيس اللجنة الأسبق، مع استمرار الدكتور عزب حجاج كمدير للجنة، وأيضًا إبراهيم نور الدين، الذى يشغل منصب المدير الفنى للجنة، والذى يقوم بالمرور على اللجان الفرعية للحكام لعمل بعض التدريبات ويرافقه فى ذلك محمد أبو خاطر، المعد البدنى للجنة.

وفى سياق آخر، سادت حالة من الاستياء لدى المحكمات من إبراهيم نور الدين خلال المعسكر الذى تمت إقامته بداية الشهر الجارى والذى كان تحت إشراف الاتحاد الدولي، بسبب طريقة تعامل نور الدين معهن والتى اتسمت بالتعالى والحدة من وجهة نظرهن.