الثلاثاء 23 يونيو 2026
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لير 150 يومًا

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

يحتفل المسرح القومى بوصول «الملك لير» إلى 150 ليلة عرض على خشبة المسرح القومى بالعتبة، تحت رعاية الدكتورة جيهان زكي، وزير الثقافة، وضمن خطة البيت الفنى للمسرح التابع لقطاع المسرح برئاسة الدكتور أيمن الشيوى، تُعد مسرحية «الملك لير» واحدة من أبرز التجارب التى أعادت تقديم النص الشكسبيرى الخالد برؤية فنية معاصرة.



يُعرض «الملك لير» من الخميس إلى الأحد أسبوعيًا على خشبة المسرح القومى بالعتبة، فى تمام الساعة التاسعة مساءً؛ وقد حقق العرض إيرادات تجاوزت 4,200,000 جنيه، بما يعكس الإقبال الجماهيرى الكبير عليه، فى ظل إتاحته بأسعار مناسبة لمختلف فئات الجمهور.

العرض بطولة النجم يحيى الفخراني، طارق دسوقي، حسن يوسف، أحمد عثمان، تامر الكاشف، أمل عبدالله، إيمان رجائي، لقاء علي، بسمة دويدار، طارق شرف، محمد العزايزي، عادل خلف، أحمد سمير ، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، موسيقى أحمد الناصر، إضاءة الحسين «كاجو»، ملابس علا على، ديكور حمدى عطية، ترجمة فاطمة موسى، وإخراج شادى سرور.