الخميس 16 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

اعتماد مجلس إدارة القابضة لمصر للطيران برئاسة حسام كمال




عُقدت مؤخرا بمقر وزارة الطيران المدنى الجمعية العامة للشركة القابضة لمصر للطيران برئاسة المهندس  عبدالعزيز فاضل وزير الطيران المدنى ورئيس الجمعية، وبحضور الطيار حسام كمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران وأعضاء الجمعية العامة ومجلس الإدارة وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات وممثلى اللجنة النقابية للعاملين بمصر للطيران.
وخلال انعقاد الجمعية تقرر اعتماد إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران برئاسة الطيار حسام كمال وكذلك إعادة تشكيل الجمعيات العامة للشركات التابعة.
يذكر أن المهندس عبدالعزيز فاضل وزير الطيران أصدر قراراً فى شهر أغسطس الماضى بتكليف الطيار حسام كمال للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران لحين انعقاد الجمعية العامة خلفا للطيار توفيق عاصى الذى تم تعيينه رئيسا للشركة من قبل نظام الإخوان رغم جميع التقارير الرقابية التى أقرت عدم صلاحية تعيينه فى هذا المنصب الرفيع.
من ناحية أخرى وتلبية لرغبات لعملائها الذين يقضون الاحتفالات بأعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية فى مناطق الجذب السياحى داخل مصر، صرح الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه تقرر تشغيل 693 رحلة منتظمة وإضافية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان خلال الفترة من 20 ديسمبر الجارى و حتى 11 يناير2014.
أضاف كمال أنه تم التنسيق بين شركتى مصر للطيران للخطوط الجوية واكسبريس لتسيير هذه الرحلات على مدار اليوم بما يتناسب مع مواعيد حجز الفنادق والبرامج السياحية تيسيراً على المواطنين، فمن المقرر أن تُسير شركة الخطواط الجوية وحدها 184 رحلة منتظمة خلال هذه الفترة وذلك بمعدل رحلتين يومياً لكل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان.
ومن جانبه أكد الطيار حلمى رزق، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والاقليمية (إكسبريس)، أنه من المقرر أن تسير الشركة 56 رحلة إضافية خلال فترة أعياد رأس السنة بمعدل 21 رحلة إضافية إلى شرم الشيخ و21 رحلة إلى الغردقة و8 رحلات للأقصر و6 رحلات إلى أسوان، بخلاف الرحلات اليومية المنتظمة التى تُسيرها الشركة إلى هذه المدن ليصل إجمالى رحلات شركة اكسبريس خلال الفترة من 20 ديسمبر وحتي11 يناير عدد 509 رحلات جوية.