الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل قرعة الدورين الأول والثانى بتصفيات أفريقيا لمونديال 2018

تفاصيل قرعة الدورين الأول والثانى بتصفيات أفريقيا لمونديال 2018
تفاصيل قرعة الدورين الأول والثانى بتصفيات أفريقيا لمونديال 2018




أوقعت قرعة تصفيات كأس العالم 2018 فى روسيا المنتخب المصرى فى مواجهة سهلة حيث سينتظر الفراعنة المنتخب الفائز من مواجهة تشاد وسيراليون.
وجرت القرعة فى قصر كونستانتين فى روسيا وقام النجم الكاميرونى المعتزل صامويل ايتو بسحب القرعة.
وتشهد تصفيات القارة الإفريقية مشاركة 53 منتخبا يتنافسون على خمسة مقاعد للقارة فى المونديال الروسى وذلك بعد استبعاد منتخب زيمبابوى من التصفيات لعدم سداد الفريق مستحقات المدرب البرازيلى جوزيه كلاودينى بعد فسخ التعاقد معه حيث تجنب القرعة المنتخبات الـ27 الأولى فى هذه القارة بتصنيف الفيفا من خوض فعاليات الدور الأول الذى يقام بنظام المواجهات الفاصلة من مباراتى ذهاب وإياب بين المنتخبات الـ26 التالية فى التصنيف.
وبهذه المواجهات يتأهل 13 منتخبا ينضمون إلى الـ27 منتخبا الأولى لهذه القارة فى تصنيف الفيفا حيث تقام منافسات الدور الثانى من التصفيات بنفس الطريقة ليتقلص العدد فى الدور الثالث إلى 20 منتخبا تقسم إلى خمس مجموعات فى الدور الثالث بالتصفيات وتضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام دورى من دورين ليتأهل متصدرو هذه المجموعات فى نهاية التصفيات إلى النهائيات.
ومن المقرر ان يواجه المنتخب المصرى الفائز من مباراة تشاد وسيراليون وفى حال تخطى أبطال إفريقيا السابقين هذه المرحلة فإنهم سيصعدون للمرحلة الأخيرة وهى مرحلة المجموعات والتى ستضم 20 منتخب سيتم تقسيمهم إلى خمس مجموعات سيصعد الأول إلى النهائيات.
وتقام مباريات هذا الدور فى الفترة من 9 الى 17 نوفمبر المقبل.