الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة جنوب الوادى تطلق قناة إنترنتية بالإنجليزية لمخاطبة العالم

جامعة جنوب الوادى تطلق قناة إنترنتية بالإنجليزية لمخاطبة العالم
جامعة جنوب الوادى تطلق قناة إنترنتية بالإنجليزية لمخاطبة العالم




كتب - حسن الكومى
أطلقت جامعة جنوب الوادى،البث التجريبى لقناة «SVU» الانجليزية على موقع «يوتيوب»، وبدأت برامج القناة بكلمة للدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، الذى أكد على أهمية فكرة القناة وضرورة التواصل مع الخارج وعرض ما تملكه الجامعة من موارد وطاقات، ممثلة فى المستشفيات والعلوم البحثية والمعامل والأجهزة، لافتاً إلى تزامن إطلاق القناة مع أفتتاح قناة السويس، لنثبت للعالم بأن المصرى قادر على كل انجاز.
وعبرت د.هبة القاضى خلال كلمتها، عن سعادتها لتكليفها بالإشراف على تنفيذ قناة انجليزية تقوم على طلاب الجامعة، لافتة إلى أن النسخة الانجليزية من القناة، تعد إنجاز سيمكن طلاب كلية الآداب والتربية من ممارسة اللغة ومخاطبة الآخرين والمساهمة فى بناء نافذة يطل منها الغرب وجميع الجامعات والباحثين على الانجازات والخدمات التى تقدمها الجامعة، لما تمثله القناة من مرآه عاكسة لصرح علمى وخدمى ضخم مثل جنوب الوادى بما تحويه من ثقافات ومبادرات خدمية للمجتمع.
ومن جانبه قال ناصر خليفة، مدير القناة، خلال الاحتفال، أن اليوم الأول للبث تضمن عرض فقرات متنوعة لإمكانيات وانجازات الجامعة وكلمة رئيس الجامعة، التى أعلن خلالها إطلاق بث القناة، لتبدأ يومين فى الأسبوع ويتم رفعها بعد ذلك طوال أيام الأسبوع بعد تدريب أكبر عدد من طلاب الجامعة على تقديم فقرات من داخل الجامعة وخارجها، لتكون نافذة مضيئة من جامعة جنوب الوادى للعالم أجمع.
وعلى الجانب الآخر تنظم جامعة كفر الشيخ تحت رعاية، د. ماجد القمرى، رئيس الجامعة، يومًا لدعم المستشفى الجامعي، الجديد حيث تم إنشاء المستشفى طبقًا لأحدث التقنيات، من غرف الرعاية المركزة وحضانات وغرف العمليات التى جهزت لتستوعب العمليات الدقيقة لاحتوائها على أحدث الأجهزة.
كذلك جميع الكليات التى يتم افتتاحها بالجامعة تباعًا وأحدثها كلية الحاسبات والمعلومات تضاهى فى تجهيز أهم  المستشفيات المصرية.