الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«خاسرو بندر طنطا» يشككون فى «تجميع الأصوات»

«خاسرو بندر طنطا» يشككون فى «تجميع الأصوات»
«خاسرو بندر طنطا» يشككون فى «تجميع الأصوات»




الغربية – محمد جبر

قدم عدد من المرشحين الخاسرين بدائرة بندر طنطا، طعونا إلى اللجنة العليا للانتخابات، مشككين فى النتائج النهائية وتجميع الأصوات.
ولفت المرشحون فى مذكرتهم أن عدد الناخبين المقيدين باللجنة  بالسيدة عائشة  36 ألف صوت متسائلين كيف يكون عدد الناخبين المقيدين باللجنة 3 آلاف صوت ومرشح يحصل على 3170 صوتا بخلاف الأصوات التى حصل عليها المرشحون الآخرون.
وقد حصلت «روزاليوسف» على صورة من أحد كشوف اللجنة الخاص بتجميع الأصوات والموقع من رئيس اللجنة والذى يتضمن أن المرشح رقم 36 مكتوب أمامه عدد الأصوات بالعربى «مائة وسبعة عشر صوتا» وعدد الأصوات بالأرقام مكتوب فيه 3170 صوتا فى حين أن عدد أصوات اللجنة المشاركة فعليا كلها حوالى 600 صوت.
ومن جانبه أكد المستشار مجدى عبد الحليم رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالغربية أن جميع اوراق الجولة الأولى ضمن المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب تم إرسالها الى اللجنة العليا بالقاهرة وفى حالة تقديم مذكرة من قبل المرشحين سيتم مقارنة الكشوف التى بحوزتهم أو بحوزة موكليهم مع النسخة الاصلية التى قدمها رئيس اللجنة مع النتيجة للتأكد من عدم وجود تلاعب فى الأرقام فى الكشوف من قبل احد المرشحين أو موكليهم.
وعن مدى بطلان العملية الانتخابية فى دائرة طنطا إذا صحت تلك الواقعة أكد «رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالغربية» ان هذا الخطأ لو كان صحيحا وله تأثير مادى بنجاح أو سقوط على أحد المرشحين سيتم إعادة الانتخابات وفى حالة عدم وجود تأثير مادى سيتم تدارك الخطأ دون اللجوء لإعادة الانتخابات مرة ثانية بذات الدائرة.