الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خيرى للسيسى: أجهزة الدولة بتدلَّع.. والدلع كده زاد يا ريـّس

خيرى للسيسى: أجهزة الدولة بتدلَّع.. والدلع  كده زاد يا ريـّس
خيرى للسيسى: أجهزة الدولة بتدلَّع.. والدلع كده زاد يا ريـّس




كتب ـ محمد خضير


أعلن الإعلامى خيرى رمضان، أن إحدى الصحف العالمية نشرت تقريرًا يهاجم مصر، وأشار رمضان خلال تقديم برنامج «ممكن» على قناة سى بى سى أمس الأول إلى أن سيرتنا بقت على كل لسان، فين الخارجية علشان ترد على الكلام؟ ولا إحنا قافلين على نفسنا؟ يا جماعة خلاص، بصراحة إحنا عندنا مشكلة؛ لأن عندنا تضارُب، علشان كده إحنا بنتهان فى الخارج».
ووجه رمضان رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسى قائلاً: «بصراحة أجهزة الدولة بتدلَّع، والدلع كده زاد يا ريِّس».
ومن جهة أخرى داعب الدكتور على جمعة عضو هيئة كبار العلماء ومفتى الديار المصرية السابق، خيرى رمضان، قائلًا: «اسمك كله خير يا أستاذ خيرى وكمان اسم والدك رمضان يدل أيضًا على الخير»، ما أثار ضحك الإعلامى، ورد عليه: «شكرًا يا دكتور».
وشدد الدكتور جمعة، على أن المصريين فى حاجة إلى حملة لعودة الأخلاق، بعد أن وصلنا لمستوى نتحسر فيه على فقدان صفات حميدة كانت موجودة بالسابق.
وأشار جمعة خلال لقائه بالبرنامج إلى أن هناك شكاوى من القاصى والدانى بأن نظام الأخلاق المصرى يعانى من شرخ كبير، مؤكدًا أن حملة «أخلاقنا» سينطلق منها عدة مبادرات مثل مبادرة «ضد التحرش» ومبادرة للمشاركة الاقتصادية.
ومن جانبه أعلن الداعية عمرو خالد، عن تدشين حملة «أخلاقنا»، بمساعدة عدد من القنوات الفضائية، ودعم من رجال الأعمال، مؤكدًا أن الحملة تستهدف علاج ما وصفه بـ«الشرخ فى النظام الأخلاقى المصرى».
وقال إن المجتمع المصرى كله يشتكى من سوء الأخلاق، ولا يتحرك أحد لحل تلك المشكلة، مؤكدًا أن هناك شرخًا فى النظام الأخلاقى المصرى، والعديد يكتفى بالدور السلبى.
وأضاف خلال لقائه بالبرنامج أنه يجب الاقتناع بقوة تأثير الخير فى الشخصية المصرية من أجل استعادة الأخلاق.
وقال خالد اعتذرت عن دخولى فى السياسة و قلت هذا كان خاطئا ولا أحبذ الابتعاد عن الحديث عن الحملة التى اطلقتها الآن.