الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

6 أخطاء تفسد الاحتفال بالفالنتين

6 أخطاء  تفسد  الاحتفال بالفالنتين
6 أخطاء تفسد الاحتفال بالفالنتين




كتبت - مى فهيم


مع اقتراب موعد عيد الحب أو ما يطلق عليه «الفالنتين» يصاب الكثير من العشاق بالتوتر والقلق وتصيبهم الحيرة فى اختيار أنواع الهدايا المناسبة ويشعرون بالتخبط لمحاولة إعداد مفاجأة مناسبة ليثير كل منهم إعجاب نصفه الآخر لذا تقدم صحيفة هيفنتجون بوست الأمريكية عدة نصائح عليكٍ تجنبها حتى لا تفسد فرحة الاحتفال بهذه المناسبة الخاصة.
1 - اعتبار الفالنتين كغيره من باقى أيام السنة: بعد مرور سنوات طويلة على ارتباطنا بعلاقات عاطفية كزواج أو حب لسنوات يقع البعض فى خطاء هو عدم الاكتراث بمناسبات مثل عيد الحب ظنا منهم بأنهم ليسوا بحاجة للتعبير مجددا عن حبهم فهم أغمروا نصفهم الآخر بكلمات حب وإعجاب فى بداية العلاقة فتشير الصحيفة إلى أن هذا الاعتقاد هو خطأ فادح. يجب استغلال يوم عيد الحب للتعبير عن مدى حبنا وتقديرنا للآخر فى حياتنا حتى وإن كن نعانى من ضائقة مالية فيمكننا التعبير بلمسات رقيقة ولكنها تعنى الكثير لمن يحبوننا ونحبهم مثل كتابة كلمات رقيقة إهداء فى كارت أو حتى بوردة أو الخروج للشاطئ أو المشاركة فى إعداد الوجبة المفضلة لكم معا.
2- الخروج للعشاء فى يوم الفالنتين هو أكبر خطأ: كثير من المطعام تتعمد رفع الأسعار لاستغلال عيد الحب بل تكون جميعها مكتظة بالزبائن فلا تقدم الخدمة على الوجه الأمثل ولا يكون الطعام معدًا بشكل جيد لذا عليك التفكير فى طريقة جديدة ومختلفة وتبقى فى الذاكرة لا تنسى بعيدا عن فكرة تناول العشاء خارج المنزل فى هذا اليوم تحديدا.
3- القيام بأفعال منفرة على طاولة الطعام: قد تكونى حرصت على إعداد اليوم بشكل مناسب واختيار الهدايا الجميلة وإعداد عشاء رائع ولكن قد يحدث خطأ بسيط على المائدة يفسد عليك بهجة اليوم مثل الحديث والطعام فى فمك أو التلويح باليد أثناء الكلام على المائدة فكلها أمور تقلل من أنوثتك.
4- تحررى من أفكارك القديمة البالية: اعتادت النساء فى الماضى على أن الرجل هو من يعرض عليها الخروج للتنزه وتحمل جميع مصاريف هذه العزومة ولكن الزمن تغير الآن وعليكٍ أن تتحلى بالتجديد فلا مانع من أن تعرضى أنتٍ على الرجل الخروج من المنزل مع تحملك النفقات كلها أو المشاركة فى جزء من دفع الفاتورة.
5- التعرض لضغط مجتمعي: الكثير من الأزواج أو المرتبطين يقعون تحت وطأة الضغط المجتمعى للاحتفال بيوم عيد الحب مع أنهم غير مستعدين فيجب التخلص من التوقعات العالية التى دوما ما تفسد بهجة الأشياء.
6- الانفصال يوم الفلانتين: اختيار شريك حياة غير مناسب هو أمر وارد الحدوث ولكن اختيار يوم عيد الحب لإنهاء العلاقة هو الاختيار الخطأ لأنه مع تكرار المناسبة كل عام ستحمل معك ذكريات أليمة لتلك العلاقة.