الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أسمدة النترات» ياوزير الزراعة

«أسمدة النترات» ياوزير الزراعة
«أسمدة النترات» ياوزير الزراعة




أرسل عدد من الفلاحين، بمركز ومدينة البداري، بمحافظة أسيوط، عددا من الشكاوي، يطالبون وزير الزراعة بحل مشكلتهم، المتمثلة فى عدم توافر أسمدة النترات فى «الجمعية التعاونية للإصلاح الزراعى بنجع زريق»، منذ شهر فبراير2015الماضي.
وقال الفلاحون إن مجلس إدارة الجمعية أرسل عدة مرات لمديرية الإصلاح بأسيوط، وللجمعية المشتركة، للإسراع بتوفير هذه الأسمدة اللازمة لمحاصيلهم الزراعية، إلا أنه وبعد مرور أكثر من 6 شهور حتى الآن، لم يتمكنوا من الحصول على الأسمدة التى طالبوا جمعية الإصلاح الزراعى بها.
وأشار الفلاحون إلى أنهم توجهوا للجمعية عدة مرات بطلبات لسرعة توفير الأسمدة إلا أن مسئولى الجمعية، يردون عليهم بأن الأسمدة غير متوافرة حاليا وأنهم أرسلوا للوزارة، إلا أن الوزارة لم ترد عليهم.
وتابع الفلاحون: عندما يكون للجمعية مستحقات مالية ولو جنيهات تسارع الجمعية بعمل تبديد للفلاح، وتحويله للنيابة وكأنه سارق، إلا أن الفلاح عندما يطالب بأبسط حقوقه وهى مستلزمات الإنتاج الزراعى خاصة الأسمدة المدعمة فإن التجاهل هو رد الجمعية وموظفيها عليه، لأنهم يرفعون شعار «فوت علينا بكره».
وأوضح الفلاحون، أنهم طالبوا إدارة الجمعية بأن يعرضوا عليهم صورة محضر مجلس الإدارة الذى طالبوا فيه بتوفير الأسمدة إلا أن موظفى الجمعية رفضوا ذلك وكأن الفلاحين ليسوا أعضاء بهذه الجمعية ولهم الحق فى معرفة مدى مطالبة القائمين عليها باحتياجاتهم.