السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هواوى» تبتكر نموذجا فريدا للعمل لخلق فرص عمل جديدة

«هواوى» تبتكر نموذجا فريدا للعمل لخلق فرص عمل جديدة
«هواوى» تبتكر نموذجا فريدا للعمل لخلق فرص عمل جديدة




شهدت مدينة «شانزن» الصينية عقد قمة هواوى للمحللين فى الفترة ما بين 11 إلى 13 إبريل 2016، و التى جمعت بين أكثر من 500 مدعو من أبرز المحللين، الكتاب والصحفيين على مستوى القطاعات الصناعية من داخل وخارج الصين. وقد كشفت القمة الثالثة عشر عن أهم أسباب النجاح الاستثنائى لاستراتيجية هواوى عالميا.
هذا وقد قامت زانج اكسيوان - كبير مسئولى شركة هواوى لأجهزة المستهلك - أثناء المؤتمربالتحدث عن قيمة العلامة التجارية و أدائها المتميز خلال العام بالإضافة إلى التوجهات المستقبلية و أهم المبادرات الخاصة بالشركة. وكشفت زانج أيضا عن نموذج الابتكار العالمى “Global Innovation Hive” الخاص بهواوى، والذى يعد أضخم نموذج عمل خاص بالهواتف المحمولة .وهوالنموذج الذى بدوره يدعم توحيد و تكثيف الجهود لاتباع نهج استراتيجى يعمل على تحسين المنتج، و يحقق النجاح المستهدف.
وعلى مدار عام 2015، استطاع المؤشر العالمى لهواوى تحديد خارطة الطريق الخاصة بتطوير العلامة التجارية. فبشكل عام، فقد زاد الوعى بالعلامة التجارية العالمية من 65% عام 2014 إلى 76% عام 2015، حيث وصلت إلى ما يقرب من 80% فى بعض البلاد الأوروبية والآسيوية. وتأتى فى مقدمة هذه الدول - ماليزيا، وإيطاليا، وإسبانيا - بينما وصلت إلى 97% فى الصين.
كما أضافت زانج «يعتبر السوق المحلية بالصين هو محرك النمو الرئيسى لشركة هواوي، كما نتطلع إلى مزيد من النمو على مستوى الأسواق العالمية».
خلال عام 2015، أصبحت هواوى ثالث أكبر مُصنع هواتف ذكية فى العالم من حيث نسبة الحصة السوقية، حيث تقلص الفارق بينها وبين ثانى أكبر مُصنع للهواتف الذكية، كل هذا من شأنه أن يؤكد الأداء القوى للعلامة التجارية. ومن حيث رضاء العميل احتلت هواوى المركز الثالث عالميا حيث زادت نسبة مؤشر الترويج للعلامة التجارية “NPS” من 43% عام 2014 ليصبح 47% عام 2015.
وأكدت زانج «إن مثل هذا التقدم العظيم يرجع إلى التقدير العميق الذى يكنه عملائنا لسلسة Mate وسلسلة P فى الصين، حيث تم تصدير 4 ملايين هاتف هواوى Mate 8 الذى يخاطب فئة رجال الأعمال فى مارس 2016».
وبالرغم من المنافسة الشديدة فى سوق الهواتف الذكية، حققت هواوى أداء منقطع النظير عام 2015. وقد أنهت زانج خطابها «سوف تتواءم هواوى مع الطبيعة المحلية للبلاد والأسواق التى تعمل بها من أجل مقابلة الاحتياجات المحلية وتحسين أداء العلامة التجارية».