الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفرنسى كارتيرون مرشح بقوة لتدريب الزمالك

الفرنسى كارتيرون مرشح بقوة لتدريب الزمالك
الفرنسى كارتيرون مرشح بقوة لتدريب الزمالك




كتب - وائل سامى


أكد احمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك، أن لاعبى الفريق الكروى والجهاز الفنى اجتهدوا ومجلس الادارة بقيادة مرتضى منصور كان داعما لهم حتى تحقق لقب كأس مصر من الغريم التقليدى الأهلى، وهو أمر يدل على ان بطولة الدورى الممتاز لم تكن سهلة على الأهلى والزمالك كان منافسا قويا عليها.
وأضاف أحمد مرتضى: الحديث عن تعمد اصابة باسم مرسى لسعد سمير مدافع الاهلى وتعمد شوقى السعيد اصابة وليد سليمان غير مقبول واكيد أى خطأ حصل غير مقصود.. والزمالك لما بيكسب ماتش طبيعى الجمهور الأهلاوى يدافع عن ناديه مش هيقولوا ان الزمالك لعب كويس دى مبررات للهزيمة.
وتابع احمد مرتضى: “تم انهاء انتقال يوسف اوباما لوادى دجلة رسمياً لمدة موسم على سبيل الإعارة ورحيل أحمد مكى لسموحة لم يكن بالمجان بل حصل الزمالك على مليون ونصف جنيه، بينما كوفى فقد تم الاتفاق لمدة موسم على سبيل الإعارة مقابل 200 ألف دولار وفى حالة رغبة الاتفاق السعودى فى شرائه فسيدفع النادى السعودى مليون دولار للزمالك”.
وأكمل أحمد مرتضى: التعاقد مع احمد رفعت لاعب انبى صعب للغاية  بسبب عدم وجود أماكن كثيرة فى القائمة.. لكن التعاقد معه وارد أحمد حمودى لاعب كبير ووجوده مفيد وهو سيقرر سواء الاستمرار فى الزمالك او الاحتراف.. بينما ملف انتقاله للأهلى لم يحدث من الأساس.
وكشف احمد مرتضى أن إدارة الزمالك اتخذت قرارا رسميا بالبحث عن مدير فنى أجنبى، لقيادة الفريق الاول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، موضحًا أن الزمالك تعلم من أخطاء الماضى فى اختيار المدرب القادم للزمالك.. حيث تم تكليفى بالأمر.
وأضاف احمد مرتضى أن المدرسة اللاتينية تتماشى مع اداء فريق الزمالك أكثر حيث سنبحث عن مدرب من أصحاب المدرسة اللاتينية.. مشيرا إلى أن هناك مدربا رومانيا مرشحا وآخر المانيًا ومدرب وادى دجلة الفرنسي.
وتابع أحمد مرتضى: هناك طلبات مادية من المدربين الأجانب ومجلس الادارة له الحق فى النهاية فى اختيار المدرب المناسب.. والمهندس ماجد سامى رئيس وادى دجلة، هو من عرض علينا التفاوض حول تولى مدرب دجلة الفرنسى كارتيرون قيادة الزمالك وذلك فى فترة التفاوض على ضم ستانلي.. وطبقاً للشروط المالية سنحسم ملف المدير الفنى الأجنبى القادم.
استقر الجهاز الفنى لنادى الزمالك بقيادة مؤمن سليمان، على الدفع بأحمد توفيق لاعب وسط الفريق بمركز الظهير الأيمن، خلال مباراة إنيمبا فى ختام مباريات الأبيض بدور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا المقررة غدا الاثنين.
وقاد شوقى السعيد الوافد الجديد للزمالك الجبهة اليمنى فى المباريات الأخيرة، لكنه غير مقيد بالقائمة الإفريقية ليستقر الجهاز الأبيض على تواجد أحمد توفيق بالتشكيلة الأساسية، ليلعب ظهيرًا أيمن فى ظل النقص العددى فى القائمة الإفريقية للفريق. وسبق لأحمد توفيق اللعب فى مركز الظهير الأيمن أكثر من مرة، وأجاد فيه لكن مركزه الأساسى هو وسط الملعب.