الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فايد»: حصر أراضى الإصلاح الزراعى بالعجمى لطرحها بالمزاد العلنى

«فايد»: حصر أراضى الإصلاح الزراعى بالعجمى لطرحها بالمزاد العلنى
«فايد»: حصر أراضى الإصلاح الزراعى بالعجمى لطرحها بالمزاد العلنى




كتب - إبراهيم رمضان 

 

كلف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بسرعة إعداد حصر أراضى منطقة العجمى بمحافظة الإسكندرية، التى تقع ضمن ولاية الهيئة  العامة للاصلاح الزراعى.
وقال وزير الزراعة إن ذلك  يأتى تنفيذاً لقرار اللجنة القانونية بالهيئة، وتمهيداً لطرح تلك الأراضى بالمزاد العلنى بالتنسيق مع لجنة استرداد أراضى الدولة ومن خلال هيئة الخدمات الحكومية.
وشدد فايد على سرعة الانتهاء من حصر جميع أراضى الاصلاح الزراعى الفضاء والمتعدى عليها والتصرف فيها وتقنين أوضاعها بالإجراءات القانونية وتحصيل جميع مستحقات الهيئة، مما يساهم بشكل مباشر فى زيادة الموارد المالية للدولة.
وأكد وزير الزراعة سرعة إنهاء جميع الموضوعات المتعلقة بين الهيئة العامة للإصلاح الزراعى وهيئة الأوقاف المصرية، وذلك تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية، مشيراً إلى إنه تم تشكيل لجان مشتركة بين الهيئتين لحسم جميع الموضوعات على مستوى المحافظات وتكثيف عمل اللجان لسرعة الإنجاز ونقل المكلفات للاراضى المسلمة لوزارة الأوقاف طبقا للقانون من خلال الشهر العقارى واسترداد الاراضى المسلمة بالخطأ والموزعة بالتمليك لصالح الهيئة.. وقال فايد انه تم وضع آلية عمل للجنة المشتركة بين الهيئتين، بحيث يتم نقل أى املاك للاوقاف سلمت من الاصلاح الزراعى، وما زالت فى حوزة الاوقاف أو الاصلاح الزراعى ولم ينقل تكليفها أو تسدد قيمتها، مشيراً إلى أنه سيتم رد أى أراض سلمت بالخطأ للاوقاف، الى هيئة الإصلاح الزراعى.
ومن جهته قال الدكتور حسن الفولى مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، أن الهيئة بدأت بالفعل فى اتخاذ اجراءات من شأنها التيسير على منتفعى الإصلاح الزراعى والمتعاملين مع الهيئة، فضلاً على المضى فى تنفيذ خطة الدولة والوزارة فى تحصيل كافة المستحقات الخاصة بالهيئة.