الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فولكس تتعهد بسحب السيارات المتضررة من الأسواق الأوروبية

فولكس تتعهد بسحب السيارات المتضررة من الأسواق الأوروبية
فولكس تتعهد بسحب السيارات المتضررة من الأسواق الأوروبية




تعهدت فولكس فاجن بتسريع برنامج سحب سياراتها من الأسواق الأوروبية المتضررة من فضيحة الانبعاثات، والبالغ عددها 8.5 مليون سيارة وتحسين التواصل مع العملاء حيث تسعى الشركة لتخفيف الضغط من بروكسل بشأن تعاملها مع الأزمة.
وفى خطاب أرسلته «فولكس فاجن» الى فيرا جوروفا، مفوضة العدل فى الاتحاد الأوروبى أفادت الشركة بالتزامها الكامل باستكمال برنامج الإصلاح الأوروبى بحلول خريف 2017 وتوفير المعلومات لجميع العملاء حول متى سيتم إنجاز العمل بحلول نهاية العام الجارى.
واعترفت الشركة فى وقت سابق بوضع أجهزة تحايل على الانبعاثات فى حوالى 8.5 مليون سيارة فى أوروبا وتم إصلاح 10% فقط من إجمالى هذه السيارات حتى الوقت الراهن.
وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز»:أن الشركة تعهدت أيضا بإرسال خطة عمل مكتوبة إلى بروكسل حول عملية السحب بحلول نهاية الشهر الجارى وانشاء موقع متعدد اللغات لأصحاب السيارات المتضررة.
وقال مسئولون فى الاتحاد الأوروبى: إن هذه الخطوات ستساهم فى معالجة ما يعتبرونه ثغرات غير مقبولة فى تواصل الشركة مع عملائها حول الكيفية التى تعتزم أن يكفروا بها عن فضيحة استخدام «فولكس فاجن» لبرامج الغش فى اختبارات الانبعاثات.
وبرزت مخاوف بروكسل من تركيز الشركة فى جهود الإصلاح على بعض الأسواق الرئيسية فى الاتحاد الأوروبى فى حين أهملت المستهلكين الآخرين إلى حد كبير.
وقالت جوروفا، للصحيفة إن وضع موعد نهائى ثابت لبرنامج الإصلاح أولى الخطوات المهمة من قبل الشركة.
وتعهدت الشركة فى خطابها بتسريع أكبر عملية استدعاء لسياراتها فى التاريخ.
وفى ظل الاتفاق مع منظمى الصناعة العام الماضى يجب أن تجرى «فولكس فاجن» تعديلات على السيارات المتضررة وفى بعض الحالات تثبيت مكون جديد إلى المحرك.
ووافق الاتحاد الأوروبى على إصلاح نظام الاختبار فى وقت سابق من العام الجارى إلا أن القواعد الجديدة لن تصبح نافذة المفعول بصورة كاملة قبل عام 2002.