الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أوقاف الإسكندرية تجرى اختبارات مسابقة النشء فى السيرة النبوية

أوقاف الإسكندرية تجرى اختبارات مسابقة النشء فى السيرة النبوية
أوقاف الإسكندرية تجرى اختبارات مسابقة النشء فى السيرة النبوية




الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم

تنفيذا لتعليمات معالى الأستاذ الدكتور/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تقوم مديرية أوقاف الأسكندرية بإجراء اختبارات مسابقة النشء فى السيرة النبوية وذلك الأسبوع القادم.
حيث صرح فضيلة الدكتور/ عبد الناصر نسيم عطيان وكيل الوزارة بأن المديرية قامت خلال الفترة الماضية بجميع مساجد المحافظة باختيار أفضل العناصر من الطلبة والطالبات بمختلف المراحل التعليمية، حيث قام السادة الأئمة والدعاة بتدريس موضوعات من السيرة النبوية لهم على مدى الفترة الماضية ثم قامت الإدارات الفرعية باختبارهم وتصعيد المتميزين منهم للاختبار بديوان عام المديرية تميهدا لتصعيد العشرة الأوائل للاختبار بديوان عام الوزارة.
حيث كان قد تقدم للاختبارات الاولية اكثر من ثلاثمائة طالب وطالبة وتمت تصفيتهم إلى مائة طالب وطالبة ستجرى لهم الاختبارات الاسبوع القادم تحت إشراف لجنة كبرى برئاسة وكيل الوزارة.
يأتى ذلك فى إطار حرص معالى الوزير على قيام السادة الائمة والدعاة بواجبهم الدينى والوطنى من خلال تثقيف ابنائنا الصغار بالثقافة الدينية الصحيحة فى سن مبكرة قبل ان تخطفهم يد التطرف ومن ثم إلى الهاوية.
ولاشك أن هذا الدور الجديد بمثابة نقلة جديدة من معالى وزير الأوقاف لتصويب الخطاب الإسلامى بداية بأبنائنا بالمرحلة الإبتدائية والإعدادية وإبعاد الشر عنهم ليكونوا دعائم قوية فى بناء هذا الوطن الشامخ.
وفى سياق آخر لوكيل الوزارة أجاب فضيلته عن سؤال بخصوص آلاف الزوايا بالمحافظة وخطورة بعضها أحيانا على المسيرة الدعوية صرح فضيلته بأن محافظة الأسكندرية بها أكبر عدد من الزوايا على مستوى الجمهورية ومن فضل الله تعالى أننا نوليها اهتمامًا خاصًا بتدبير خطباء أكفاء يجيدون فن الخطابة وهم من أبناء الأزهر الشريف وخريجى معهد اعداد الدعاة التابع للوزارة إلا أن هناك بعض الزوايا لا تنطبق عليها شروط صحة صلاة الجمعة فتقوم المديرية بغلقها عند صلاة الجمعة لهذا السبب.