الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التموين يسابق الزمن للانتهاء من وضع خطة عمل الوزارة لعرضها على الرئيس خلال أيام

وزير التموين يسابق الزمن للانتهاء من وضع خطة عمل الوزارة لعرضها على الرئيس خلال أيام
وزير التموين يسابق الزمن للانتهاء من وضع خطة عمل الوزارة لعرضها على الرئيس خلال أيام




كتب - نشأت حمدى

دخل وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى فى سباق مع الزمن للانتهاء من خطة عمل الوزارة لعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية خلال الأيام القليلة المقبلة.. وشهدت أروقة وزارة التموين حالة من القلق والترقب بين القيادات لاسيما أن وزير التموين السابق محمد على الشيخ أكد فى تقريره الذى قدمه للوزير الجديد أن عددا من قيادات الوزارة الحاليين ليسوا على قدر المسئولية بينما أشاد فى تقريره بمعاونين الوزير الذى وصفهم بالكفاءات العالية.. يأتى ذلك فى الوقت الذى رفع فيه وزير التموين الدكتور على المصيلحى شعار العمل أولا، حيث رفض الوزير استقبال التهانى منذ أول يوم لدخوله الوزارة وطالب القيادات بضرورة العمل بجد من أجل التغلب على المشكلات التى تواجه المواطنين فى الشارع، مؤكدا أن جميع الموظفين عنده سواسية ومعيار الكفاءة هو الذى سيحكمه فى التعامل معهم.
وكشفت مصادر مطلعة بالوزارة أن الوزير على المصيلحى يحضر لمقر الوزارة فى تمام الساعة الثامنة صباحا ولا يغادر مكتبه إلا فى وقت متأخر من الليل يصل حتى الحادية عشرة ليلا، مشيرا إلى أن الوزير يلتقى قيادات الوزارة كلا منهم على حدة للتعرف على طبيعة الملفات التى يديرونها وكذلك معرفة مدى قدرتهم على التعامل مع المشكلات التى تواجه ملفاتهم فى الوزارة.. ويواجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين الجديد العديد من الملفات الشائكة أهمها ضبط منظومة الدعم والتأكد من وصوله إلى مستحقيه فى ظل استمرار وجود أخطاء فى بيانات المستفيدين من السلع التموينية، وكذلك إيقاف العديد من بطاقات التموين دون أى أسباب، ومعاناة الآلاف من المواطنين فى استخراج البطاقات الذكية حتى وصل الأمر إلى أن استخراج بدل فاقد للبطاقة يستغرق أكثر من 6 أشهر، علاوة على عدم وجود خطة لدى مفتشى التموين للرقابة على الأسواق.
ويأتى من ضمن الأزمات تراجع دور هيئة السلع التموينية خلال الفترة الماضية وفشلها فى إجراء العديد من المناقصات لتوفير الأرز على بطاقات التموين، الأمر الذى يتطلب من الوزارة إعداد خطة بشأن توفير الأرز الذى يعد من السلع الأساسية للمواطنين، خاصة محدودى الدخل.