الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تأديب الصيادلة» تسقط عضوية 42 صيدلياً

«تأديب الصيادلة» تسقط عضوية 42 صيدلياً
«تأديب الصيادلة» تسقط عضوية 42 صيدلياً




كتبت ـ أمانى حسين


أعدت هيئة التأديب بنقابة الصيادلة برئاسة الدكتور حسام حريرة وعضوية كل من الدكتور محمد العبد والمستشار مصطفى عامر، تقريرًا حول أعمال الهيئة خلال الفترة الماضية، وأبرزها إسقاط عضوية 42 صيدليًا بتهمة إعارة أسمائهم لسلاسل الصيدليات.
وأوضح التقرير أنه تم الفصل خلال الثلاثة شهور الماضية فى 156 مخالفة تم تحويلها من النقابات الفرعية، حيث عرض على الهيئة 64 ملفا تأديبيا فى شهر ديسمبر 2016، وتم تصحيح أوضاع عدد 21 ملفا وأحيلت للنقابات الفرعية، فيما تمت إدانة عدد 3 محالين بالوقف مدة عام من محافظات «البحيرة، القليوبية، الفيوم».
وأضاف التقرير: إنه فى شهر يناير الماضى تم عرض 42 ملفا تأديبيا، تم تصحيح وضع عدد 3 ملفات، وأحيلت للنقابات الفرعية المختصة، كما تم إدانة عدد 5 محالين بالوقوف مدة سنة، ثلاثة من البحيرة، واثنان من محافظة الفيوم، وتم تبرئة صيدلى واحد من الجيزة.
ولفت التقرير إلى أنه فى شهر فبراير الحالى تم عرض 50 ملفا تأديبيا على الهيئة، تم تصحيح وضع عدد 7 ملفات وأحيلت للنقابات الفرعية المختصة، وتم إدانة عدد 51 محالين على التفصيل التالى إسقاط عضوية لعدد 42 صيدليا بتهمة إعارة الاسم لسلاسل الصيدليات.
وأشار التقرير إلى أنه تم إيقاف 7 صيادلة لمدة عام، منهم اثنان من البحيرة والباقى من محافظات الإسكندرية والمنيا وبنى سويف وكفر الشيخ والمنوفية، كما تم إيقاف صيدلى لمدة شهر واحد من البحيرة وتبرئة صيدلى آخر.