الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برعاية وحضور  رئيس الجمهورية.. «الجميع من أجل السلام والتنمية» شعار  منتدى الشباب بشرم الشيخ

برعاية وحضور  رئيس الجمهورية.. «الجميع من أجل السلام والتنمية» شعار  منتدى الشباب بشرم الشيخ
برعاية وحضور  رئيس الجمهورية.. «الجميع من أجل السلام والتنمية» شعار  منتدى الشباب بشرم الشيخ




كتبت - ناهد إمام


على قدم وساق تستعد مدينة السلام  شرم الشيخ لاستقبال واحد من أهم  الأحداث العالمية الكبرى، الأمل والمستقبل.. وهو منتدى الشباب العالمى الذى سيقام  تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة  من 4 إلى 10 نوفمبر المقبل، وسيشارك فيه حوالى  3000 شاب وفتاة من مختلف دول العالم  وبحضور عدد كبير من وزراء الشباب للدول المشاركة. وحضور الآلاف من شباب العالم ليشاركوا  شباب مصر الحوار الوطنى وللتأكيد أن مصر بلد الأمن والأمان وأن شرم الشيخ مدينة السلام.
وتم اختيار شعار للمنتدى يقول «الجميع من أجل السلام والتنمية»، وتصميم اللوجو الخاص به ليعبر عن فكرة المنتدى، حيث يتكون من مثلث يرمز إلى الأهرامات المصرية التى تعبر عن الحضارة العريقة للمصريين القدماء، ومربع يعبر عن خريطة العالم والتقاء جميع شعوب وثقافات وحضارات العالم على أرض مصر، ودائرة ترمز لشباب العالم وكونهم القلب النابض للعالم ومن يقودون مستقبله.
كما سيكون منصة جديدة ومبتكرة تجمع بين شباب العالم على طاولة الحوار لمناقشة قضاياه بكل الصراحة والشفافية، باعتبار أن هؤلاء الشباب هم قادة الغد، وحاملو شعلة التطوير والتقدم فى مجتمعاتهم، كما سوف تطرح من خلاله أهم القضايا التى تعد محور اهتمام مجموعات متباينة الثقافات فى مختلف دول العالم، خاصة القضايا الإنسانية التى يلتف حولها الجميع والتى تحدد مسار البشرية فى العصر الحديث.
وفى تصريح خاص  لـ«روزاليوسف»  أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن المنتدى سيقام  بقاعة المؤتمرات الدولية بشرم الشيخ  والمدينة حاليا  ترفع درجة الاستعداد القصوى فى التطوير والنظافة والجمال والتأمين لخروج المنتدى إلى بر الأمان.
وأشار إلى أن  نجاح المنتدى ليس نجاحا لشرم الشيخ فقط ولكن نجاحًا لمصر كلها وقال: «سنوجه رسالة من خلال هذا المنتدى إلى دول العالم للتأكيد على أن مصر بخير وأمان وستظل بلد الأمن والأمان وأن شرم الشيخ ستظل بلد السلام والجمال».
 وأكد أن  انطلاق المنتدى  ونجاحه سيجعل العالم كله   يشهد  أن مصر تستطيع إنجاح أى مؤتمر أو أى منتدى دولى يقام على أرض الفيروز شرم الشيخ.
وقال المحافظ: أن  درجة التأمين فى شرم الشيخ على مستوى عال جدا وبصورة كاملة  حيث توجد بها 460 كاميرا لرصد أى تجاوزات بالشوارع ومنطقة الرويسات وأحياء مدينة شرم الشيخ وشارع السلام والأماكن المحيطة بمركز إقامة المؤتمر.
وتضمنت ترتيبات المنتدى  الموافقة على 30 فندقا من فنادق شرم الشيخ لاستقبال الشباب وضيوف منتدى الشباب العالمى،  بالإضافة إلى 5 فنادق من الفنادق الحديثة وعلى مستوى عال من الخدمة لرؤساء الدول وكبار الشخصيات المشاركة فى المنتدى.
وجميع الفنادق مؤمنة تمامًا لاستقبال الشباب والوفود وتم اتخاذ اللازم للتأمين، مع فرض حالات الطوارئ فى هذه الفنادق والكشف أمنيًا على جميع العاملين فى الفنادق وجميع المترددين عليها.
وأعلن فودة، انطلاق  فاعليات مؤتمر الحوار الوطنى للشباب بجنوب سيناء  تحت شعار «مصر بشبابها بكرة أحلى»، فى إطار التمهيد للمنتدى العالمى، وأقيم  بمدينة طور سيناء بحضور اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء السابق والنائب غريب حسان والمجاهدين القدامى واللواءات التى شاركت فى حرب أكتوبر  واللواء محمود عيسى السكرتير العام لجنوب سيناء وشباب محافظة جنوب سيناء ومشايخ وعواقل البدو والأجهزة التنفيذية والأمنية بجنوب سيناء.
وناقش مشكلات الشباب من خلال طرح رؤياهم للنهوض بمصر من خلال التعليم والتنمية الشاملة، ومناقشة توصيات حوارات الشباب التى أقيمت من قبل فى مدن المحافظة.
وتتلخص مشكلات الشباب بجنوب سيناء فى عدم وجود فرص عمل وتسليم قطع أراضى للشباب لإقامة مشروعاتهم الصغيرة وإلزام المسئولين بما سيتم مناقشته فى توصيات المؤتمر مع سرعة فتح باب التقدم للحصول على قطع أراض للمشروعات الصغيرة للشباب والتأكيد على ضرورة وجود محطة أتوبيس بمدينة أبوزنيمة لحل مشكلات الطلاب وأولياء الأمور وسرعة الانتهاء من تأسيس شركة للنقل الداخلى لأبناء جنوب سيناء لحل مشكلات المواصلات بين المدن وبعضها وحل مشكلات المواصلات لأبناء سانت كاترين وتوفير فرص عمل للشباب بهذه الشركة.