الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليفربول يبدأ البحث عن بديل «صلاح» تحسبا لانتقاله لـ«ريال مدريد»

ليفربول يبدأ البحث عن بديل «صلاح» تحسبا لانتقاله لـ«ريال مدريد»
ليفربول يبدأ البحث عن بديل «صلاح» تحسبا لانتقاله لـ«ريال مدريد»




كتب - محمد أبوالليل

 

فى ظل التقارير الصحفية الانجليزية والإسبانية التى تصدر يوميا بشأن اهتمام ريال مدريد برصد مبلغ 160 مليون يورو للتعاقد مع النجم المصرى محمد صلاح.. بدأت إدارة نادى ليفربول فى البحث عن بديل تحسبا لرحيل صلاح وانتقاله الى ريال مدريد الموسم المقبل.
ووفقا لصحيفة كوريرى ديللو سبورت فإن ليفربول استفهم عن امكانية ضم «فيديريكو تشيزا» الجناح الأيمن لفريق فيورنتينا الايطالى والذى يبلغ من العمر 20 عاماً ويقدم موسما مميزا حيث لفت الأنظار فى الدورى الإيطالى بتسجيله لـ 6 أهداف  و3 تمريرات حاسمة.. وكشفت الصحيفة عن أن ادارة فيورنتينا أخبرت نظيرتها فى ليفربول أن اللاعب لن يرحل بأقل من 44 مليون جنيه إسترليني، أو ما يعادل 50 مليون يورو.
على جانب آخر كشف لوتشيانو سباليتى مدرب إنتر ميلان الإيطالى ومدرب محمد صلاح السابق فى روما الايطالى عن أنه طالب صلاح كثيرًا بالتحرك فى عمق منطقة الجزاء، طوال الموسم الذى دربه فيه.
وقال سباليتى فى تصريحات نقلها موقع «فوتبول إيطاليا» : «يورجن كلوب المدرب الألمانى لليفربول نجح فى تقديم النسخة الأفضل من صلاح».
وأضاف سباليتى: «رأيت منذ الوهلة الأولى ما الذى يعنيه وضع محمد صلاح على أرض الملعب وما يمكنه أن يفعل».
وتابع قائلا: «عمل كلوب معه كان مهمًا، كنت أحاول إخبار صلاح طوال الموسم فى روما بأن يلعب أكثر داخل منطقة الجزاء، كان يُحب أن يلعب فى مركز الجناح بشكلٍ ثابت، ولكنه أدرك بعد ذلك ما هو الدور الأفضل له».
وواصل: «محمد صلاح لديه ما يلزم لتجاوز الأرقام التى حققها حتى الآن، إنه رجل يحب عمله وزملاءه ويُقدم كل ما يملك لأجل مصلحة الفريق».
من ناحية اخرى تحدثت صحيفة «لاناسيون» الأرجنتينية عن محمد صلاح وقالت فى تقرير لها «محمد صلاح هو المرشح الأبرز ليكون مفاجأة بطولة كأس العالم المقبلة، مثل الكولومبى جيمس رودريجيز فى مونديال 2014 والأوروجوايانى دييجو فورلان فى مونديال 2010، والبرتغالى كريستيانو رونالدو فى مونديال 2006».
وأضافت الصحيفة»: اللاعب المصرى هو المرشح الأوفر حظاً للحصول على لقب هداف الدورى الإنجليزى وجائزة الحذاء الذهبى، أحلامه تنمو مع كل دقيقة يقضيها فى ليفربول، يحلم برفع كأس دورى أبطال أوروبا فى كييف، وقيادة منتخب مصر للذهاب بعيداً فى المونديال، يمكن القول إن محمد صلاح يمثل رصاصة فضية للمدربين يورجن كلوب وهيكتور كوبر».