الإثنين 28 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركات المحمول تطلق عروضها الرمضانية.. وتنظيم الاتصالات يراقبشركات المحمول تطلق عروضها الرمضانية.. وتنظيم الاتصالات يراقب

شركات المحمول تطلق عروضها الرمضانية.. وتنظيم الاتصالات يراقبشركات المحمول تطلق عروضها الرمضانية.. وتنظيم الاتصالات يراقب
شركات المحمول تطلق عروضها الرمضانية.. وتنظيم الاتصالات يراقبشركات المحمول تطلق عروضها الرمضانية.. وتنظيم الاتصالات يراقب




كتب- هانى الروبى
 

مع نهاية الأسبوع الحالى تبدأ شركات المحمول الأربع فى الإفصاح عن عروضها الترويجية الضخمة والتى تشمل المكالمات الصوتية والإنترنت.
وذلك لجذب مستخدمين جدد ولكن مع تشبع سوق المحمول فى المكالمات الصوتية يبدو أن التركيز فى العروض الجديدة سيصب بنسبة أكبر فى زيادة عروض باقات الإنترنت.
قال المهندس خالد حجازى رئيس القطاع المؤسسى لـشركة «اتصالات - مصر» إن الشركة تسعى دائمًا لإرضاء عملائها.
وأوضح حجازى أن الشركة استعدت جيدًا لشهر رمضان بعروض مميزة نتمنى أن تنول رضا العميل مؤكدًا أن هناك مفاجآت ستفصح عنها الشركة خلال شهر رمضان رافضًا الإفصاح عنها فى الوقت الحالى.
من جانب آخر قال المهندس أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات:»نحن سعداء بأن يبدأ عام 2018 بمثل هذا الأداء المتميز والقوي، واتخاذ خطوات راسخة نحو استكمال استراتيجية التوسع والنمو للشركة بالاستحواذ على «مينا للكوابل» وإطلاق أول باقة متكاملة لخدمات الاتصالات من WE».
 وأضاف البحيرى أن الأداء الذى أظهرته نتائج الأعمال جاء مدعومًا بعمليات التغيير والتحول الذى بدأته الشركة مطلع العام الجارى لتعزيز وضعها كمشغل اتصالات متكامل بإطلاقها نظام الفاتورة للتليفون المحمول «انديجو» والذى يحتوى على أول باقة متكاملة من خدمات الاتصالات وهو ثانى منتج للمحمول بعد نظام الدفع مسبقًا، والانطلاقة الجديدة فى سرعات وأسعار الانترنت الثابت فائق السرعة من خلال باقات «WE Internet» الجديدة.
وأكد البحيرى أن الأداء المميز للشركة جاء نتيجة الالتزام الجاد بتنفيذ استراتيجية الشركة والعمل بكل جهد داخل جميع قطاعات الشركة لتقديم مستوى تجربة متميز على جميع الأصعدة خاصة فيما يتعلق بتطوير المنتجات التجارية وحلول تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية وبتحسين منظومة خدمة العملاء.
من جانبها تواصل الشركة المصرية للاتصالات مرحلة النمو وزيادة أعداد مشتركيها خاصة بعد الدخول فى سوق المحمول، حيث استمرت خدمات الإنترنت الثابت فائق السرعة فى زيادة الحصة السوقية لتصل الى 79% مدعومة بنسبة 29% زيادة فى أعداد المشتركين عن نفس الفترة من العام السابق ليصل الى 4.4 مليون مشترك خلال الفترة المالية المنتهية فى 31 مارس 2018، وكذلك استمر إجمالى عدد مشتركين الصوت الثابت فى الزيادة ليصل إلى 7.3 مليون مشترك بنسبة زيادة قدرها 10% عن نفس الفترة من العام السابق، فيما بلغ إجمالى أعداد مشتركى التليفون المحمول 2.9 مليون مشترك خلال الربع الأول من 2018.
فى حين قال مصدر مسؤل بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات شركات المحمول ان الجهاز سيقوم بمراقبة جميع العروض الرمضانية والتاكد من تفعيلها بالشكل الذى يليق بالمستخدمين دون التاثير على جودة الخدمات.
واوضح المصدر الذى رفض ذكر اسمه أن القانون يتيح للشركات تقديم عروض لفترة محددة تستهدف تنشيط سوق الاتصالات وتلبى احتياجات المستخدمين بشرط عدم تقديم عروض وهمية أو الالتزام بما يتم طرحه على المستخدمين، موضحًا أن الجهاز القومى للاتصالات، بالتعاون مع الجهات المعنية يتابع ويراقب جميع العروض التى لابد الحصول فيها على موافقة الجهاز القومى للاتصالات قبل طرحها بالأسواق.