الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير النقل ومحافظ الجيزة يفتتحان تطوير مزلقانى «طموه» و«أم خنان»




كشف الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل عن تنفيذ خطة لتطوير 1332 مزلقانا للسكة الحديد على مستوى الجمهورية وأنه خلال شهر سيتم افتتاح 20 مزلقانا بعد تطويرها لتعمل بطريقة إلكترونية حديثة بما يحافظ على أرواح المواطنين أثناء عبورهم هذه المزلقانات.

 

جاء ذلك خلال افتتاح وزير النقل والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة واللواء اسامة شمعة نائب المحافظ والمهندس حسين زكريا القائم بأعمال رئيس هيئة السكة الحديد امس أعمال تطوير مزلقانى طموه بأبو النمرس وأم خنان بالحوامدية فى إطار خطة الوزارة ومحافظة الجيزة لتوفير الأمن والسلامة للمواطنين .

 

وأكد وزير النقل أنه من المنتظر الانتهاء من تطوير 300 مزلقان بنهاية العام الحالى مشيراً إلى أن المزلقانات المطورة تعمل بتحكم إلكترونى وكاميرات للمراقبة لرصد أى مخالفات أو أخطاء وأنه تم تدريب عمال المزلقانات على نظام التحكم وكيفية إدارة المزلقان.

 

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن تطوير المزلقانات بطريقة إلكترونية سوف يؤدى إلى تأمين أرواح المواطنين أثناء العبور وتقليل التدخل البشرى وانعدام المخاطر. وأضاف أن إجمالى المزلقانات الموجودة بالمحافظة يصل إلى 93 مزلقانا بعضها مطور والبعض الآخر يحتاج إلى تطوير لافتاً إلى أن المزلقانين اللذين تم افتتاحهما يخدمان نحو نصف مليون مواطن وتكلف كل مزلقان2 مليون جنيه تكاليف إجمالية. وأضاف أن التطوير شمل رصف مدخل المزلقان من الجهتين للمارة والسيارات وبناء حواجز وإنشاء بوابة حديثة وغرفة تحكم وأعمال دهانات وآلات تنبيه للمارة والسيارات أثناء مرور القطار بالإضافة إلى عمل أسوار حديدية وإرشادات مرورية بالتعليمات المتبعة ورفع كافة الإشغالات الموجودة.

 

وأكد المحافظ أنه يوجد بالخطة 11 مزلقانا منها 6 بلا أى معوقات للتطوير و 5مزلقانات بها معوقات من الممكن إزالتها.

 

وأضاف أنه يوجد 5 مزلقانات أخرى تحتاج إلى أعمال إزالة وإشغالات ومبانى قبل البدء فى تطويرها تضم أرض اللواء والعياط والبدرشين وبرطس وكفر الضبيعى.

 

وشهدت الجولة قيام محافظ الجيزة بسحب رخصتي قيادة من سيارة تابعة للمحافظة وسيارة ملاكي نتيجة السير عكس الاتجاه وتسليم كافة الاوراق الي مدير مرور الجيزة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.