الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رأس حربة مصر فى خطر!

رأس حربة مصر فى خطر!
رأس حربة مصر فى خطر!




حالة من القلق انتابت الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة المكسيكى خافيير أجييرى بسبب الإصابات التى لحقت بالعديد من اللاعبين على رأسهم ثنائى الأهلى مروان محسن و صلاح محسن الذى تم استبعاده من المعسكر وذلك قبل المواجهتين المرتقبتين للفراعنة أمام منتخب سوازيلاند فى إطار تصفيات الأمم الإفريقية 2019.
ويحتل منتخب  الفراعنة المركز الثانى فى مجموعته بالتصفيات القارية  برصيد 3 نقاط  خلف تونس الذى يحتل صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط.
ويبقى ملف رأس الحربة أزمة للمنتخب الوطنى فى ظل عدم وجود لاعبين أصحاب مستوى ثابت فى هذا المركز بالدورى المصرى.
ولن يكون أمام أجيرى فى حال تأكد غياب مروان محسن سوى الاعتماد على أحمد حسن «كوكا» مهاجم أولمبياكوس اليونانى رغم تراجع مستواه بجانب المهاجم أحمد على لاعب المقاولون الذى يعود للمنتخب الوطنى بعد غياب دام لسنوات.
ووفقا لخطة أجيرى فإنه دائما ما يعتمد على رأس حربة صريح وخلفه اثنان من صانعى اللعب سواء محمد صلاح أو تريزيجيه أو عمرو وردة على أن يكون للثنائى طارق حامد ومحمد الننى لاعبى الوسط أدوار هجومية لمساندة المثلث الأمامى وهو ما يزيد الفعالية الهجومية للمنتخب، ويجعل المنتخب به أكثر من ورقة رابحة ويخفف فى الوقت نفسه الضغط على محمد صلاح الذى بات بؤرة اهتمام  جميع مدافعى المنتخبات المنافسة.
فى نفس السياق تعرض أجيرى لانتقادات حادة بسبب مجاملاته بعض اللاعبين المحترفين خارج البلاد الذين لا يشاركون بصفة مستمرة..  ويأتى على رأس هؤلاء اللاعبين عمرو طارق مدافع أورلاند سيتى الأمريكى الذى لا يلعب بصفة مستمرة مع فريقه بجانب عمرو وردة وأحمد حسن «كوكا»  اللذين يلعبان كبدلاء لفترات طويلة وليس لهم بصمات واضحة مع فرقهم.
ومما زاد من حدة الانتقادات التى وجهت لاجيرى هو استبعاد بعض اللاعبين المتألقين فى الدورى وعلى رأسهم نجم الاهلى وليد سليمان وثنائى الزمالك محمود علاء ويوسف أوباما بجانب إسلام عيسى جناح أيسر المصرى البورسعيدى وطاهر محمد طاهر جناح المقاولون العرب.
على جانب آخر يخشى اجيرى تراجع مستوى محمد صلاح وصيامه عن التهديف بعدما سجل 3 أهداف فقط بعد مرور 8 جولات فى الدورى الإنجليزى، بجانب إهداره الفرص وتعثره فى تكرار البداية القوية له مع ليفربول الموسم الماضى.
كما يخشى «أجيرى» من تأثر اللاعب نفسيا مع المنتخب، خاصة أن الفترة الماضية شهدت دخول اللاعب فى صراع وأزمات مع اتحاد الكرة.
الجدير بالذكر أن المنتخب الوطنى سيخوض مباراته الأولى أمام سوازيلاند يوم 12 أكتوبر الجارى على أن يخوض لقاء العودة يوم 16 من نفس الشهر فى إطار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم إفريقيا 2019 .