الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يبحث عن تذكرة الوصول لدور المجموعات أمام «جيما»

الأهلى يبحث عن تذكرة الوصول لدور المجموعات أمام «جيما»
الأهلى يبحث عن تذكرة الوصول لدور المجموعات أمام «جيما»




يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، اليوم جيما الإثيوبي، على ملعب أديس أبابا فى الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة الرابعة بتوقيت إثيوبيا فى إياب دور الـ32 لدورى أبطال إفريقيا.
وعقد محمد يوسف، المدير الفنى المؤقت للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى محاضرة فنية للاعبى الفريق، وشاهد اللاعبون خلال المحاضرة العديد من لقطات الفيديو لفريق «جيما»؛ لتحديد نقاط القوة والضعف، وشرح  العديد من الجوانب الفنية المتعلقة بالمباراة، والمهام المكلف بها كل لاعب، مع التنبيه بتصحيح الأخطاء التى ظهرت فى لقاء الذهاب الذى فاز به الأهلى بهدفين دون مقابل على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.
وخضع حسام عاشور لاعب وسط الفريق لفحص طبى أمس السبت بعدما اكتفى خلال مران الفريق أمس الأول بتدريبات علاجية، فى ظل شكواه من آلام ناتجة عن إصابته بجزع فى الكاحل.
وحرص الجهاز الطبى على تأهيل اللاعب من خلال جلسة علاج إضافية فى «الجيم» بفندق الإقامة، على أن يتم تحديد موقفه من المشاركة.
وحرص محمد يوسف على تخصيص فقرة للتدريب على الكرات العرضية خلال مران الفريق الأخير، وشهد المران تركيزًا على العديد من الجوانب الخططية والفنية المتعلقة بالمباراة من أجل تفادى الأخطاء والظهور بشكل مميز.
وقال السفير أسامة عبدالخالق سفير مصر فى إثيوبيا إنه حرص خلال الساعات الماضية على التواصل مع الجهات المعنية فى إثيوبيا للاتفاق على كل الترتيبات المتعلقة بتأمين بعثة الأهلى خلال مباراة جيما, وأوضح أنه حصل أيضا على موافقات من جانب الاتحاد الإثيوبى ومسئولى نادى جيما حول تخصيص مكان محدد لجماهير الأهلى وأبناء الجالية المصرية فى أديس أبابا، لحضور المباراة بموجب جواز السفر.
وأشار إلى أن تشجيع النادى الأهلى خلال المباراة يعتبر واجبا وطنيا؛ باعتباره ممثلا لمصر فى البطولة، وأن عائلات طاقم السفارة بالكامل ستتواجد فى مدرجات ملعب المباراة لدعم الفريق.
وأكد السفير أسامة عبدالخالق أن الأهلى له سمعة كبيرة تسبقه فى إفريقيا، وأن شغف الشعب الإثيوبى بالأهلى يؤكد أن مباراة الأهلى وجيما أبا چيڤار الإثيوبى لن تخرج عن سياق المنافسة الرياضية والاحترام بين الطرفين، مشددًا على ثقته فى تقديم الأهلى مباراة كبيرة تليق بمكانته وحجم لاعبيه، وعلى تحقيق الفوز بالمباراة.
وأشار عبدالخالق إلى أن الجالية المصرية فى إثيوبيا تقترب من الألف مواطن، وأنها بالطبع حريصة على حضور المباراة؛ لمؤازرة الأهلي، رغم أن موسم أعياد رأس السنة دفع البعض  للعودة إلى مصر ليستغل هذه الإجازة.