الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

احذر يا «مو»

احذر يا «مو»
احذر يا «مو»




جاء سقوط ليفربول فى فخ التعادل للمرة الثانية على التوالى فى الدورى الإنجليزى ليفتح الباب أمام الشكوك حول إمكانية حفاظ الريدز بقيادة الفرعون المصرى محمد صلاح على صدارة البريميرليج قبل 13 جولة من إسدال الستار على البطولة الأقوى فى العالم  
واستطاع فريق وست هام أن يفرض التعادل على ليفربول (1-1)  ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرين من الدورى الإنجليزى والتى أقيمت على الملعب الأوليمبى فى لندن.
وفرط بذلك ليفربول فى نقطتين جديدتين فى سباق المنافسة على لقب البريميرليج هذا الموسم ليصبح على بعد 3 نقاط فقط من أقرب الملاحقين مانشستر سيتى الوصيف بقيادة بيب جوارديولا.
وكان ليفربول قد استفاد فى المرحلة الماضية من سقوط مان سيتى أمام نيوكاسل بهدفين مقابل هدف للابتعاد عنه بفارق 5 نقاط بعدما تعادل بدوره مع ليستر سيتى (1-1) .. لكن الريدز أخفق مجددًا ليصبح الفارق بين الفريقين ثلاث نقاط بعد فوز حامل اللقب على أرسنال 3-1، واكتفاء رجال المدرب الألمانى يورجن كلوب بالتعادل للمرة الثانية على التوالى
ولعل أكثر ما يعيب ليفربول فى الموسم الحالى  وظهر واضحًا فى النصف الثانى من الموسم ..  هو غياب الحلول الهجومية المبتكرة أمام الفرق التى تكثف من عدد اللاعبين المدافعين فى نصف ملعبها، وظهر ذلك أمام كريستال بالاس وليستر سيتى ووست هام.
وبعيدًا عن نتائج المباريات لكن ليفربول يظهر عاجزًا أمام أى تكتل دفاعى، خاصة مع عودة الأجنحة مع ظهيرى الجنب، وهو ما يعيق كل محاولات ليفربول فى بناء الهجمات من على الأطراف.
وعلى الرغم أن كل المؤشرات تشير إلى اقتراب تفريط ليفربول فى الصدارة  إذا ما استمر على الأداء المهتز الذى ظهر به فى آخر مباراتين لكن الحساب الرسمى لموقع سكواوكا المختص بالأرقام والإحصائيات فى كرة القدم قد نشر رقماً مثيراً يبعث على التفاؤل بالنسبة لجماهير ليفربول بشأن تحقيق فريقهم للقب الدورى الإنجليزى هذا الموسم.
وبحسب شبكة «سكواكا» فإن ليفربول أصبح خامس فريق فى تاريخ البريمييرليج، يحصد 62 نقطة أو أكثر فى 25 جولة من المسابقة .. وأشارت الشبكة إلى أن الـ 4 فرق التى سبقت ليفربول لهذا الإنجاز حققت لقب البريميرليج فى نفس الموسم.