الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إدانات عربية وإسلامية لـلحادث الإرهابى بـ«الأزهر»

إدانات عربية وإسلامية لـلحادث الإرهابى بـ«الأزهر»
إدانات عربية وإسلامية لـلحادث الإرهابى بـ«الأزهر»




أدانت عدة دول عربية ومنظمات إسلامية، أمس الثلاثاء، حادث الدرب الأحمر الإرهابي، الذى وقع قرب جامع الأزهر وسط العاصمة، مخلفًا شهيدين وعدد من المصابين.
وعبر مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية، عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للانفجار الذى وقع فى منطقة الدرب الأحمر بالعاصمة المصرية القاهرة، مخلفاً عدداً من القتلى والجرحى.
ووفقاً لوكالة الأبناء السعودية «واس»، جدد المصدر، رفض المملكة القاطع لهذه الأعمال الإرهابية الآثمة، متوجهاً بالعزاء والمواساة لذوى الضحايا وللحكومة والشعب المصري، والأمنيات للجرحى بالشفاء العاجل.
كما أدانت وزارة الخارجية البحرينية بشدة الهجوم الإرهابى الآثم، مؤكدة تضامن البحرين مع مصر فى حربها ضد الإرهاب ورفضها التام لما يمس أمنها واستقرارها.
وأعربت وزارة الخارجية البحرينية عن بالغ التعازى والمواساة إلى أهالى وذوى الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين فى هذا العمل الإرهابى الدنيء الذى يتنافى مع كل المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء البحرينية، «بنا».
كما أدانت منظمة التعاون الإسلامى فى جدة، فى بيان، التفجير الذى وقع قرب جامع الأزهر بالقاهرة.
من جانبه، أدان السفير أسامة سليمان الذويخ رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان العمليات الإرهابية التى وقعت فى مصر مؤخرا، مؤكدا أن الإرهاب هو ذروة انتهاك حقوق الإنسان.