الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دقت ساعة العمل

دقت ساعة العمل
دقت ساعة العمل




تصوير: مايسة عزت

نواب يبدأون حملة طرق الأبواب لتوعية المواطنين بالمشاركة الإيجابية فى  التعديلات الدستورية

كتب - نشأت حمدى


كثف أعضاء مجلس النواب اللقاءات الجماهيرية مع المواطنين بدوائرهم الانتخابية لتوعيتهم بأهمية المشاركة فى التعديلات الدستورية حال موافقة مجلس النواب عليها، حيث قام عدد  من النواب بتنظيم مؤتمرات حاشدة بمشاركة عدد من أساتذة القانون لتعريف المواطنين بمواد الدستور المقترح تعديلها وحثهم على المشاركة فى الاستفتاء الذى ستعلن عنه الهيئة الوطنية للانتخابات بعد انتهاء البرلمان من التصويت عليها.
وفى محافظة الشرقية، أعلن النائب أحمد فؤاد اباظة وكيل لجنة الشئون العربية عن عقد اجتماعات متواصلة فى دائرة كفر حماد تستمر بشكل يومى مؤكدا أن دستور 2014 كان دستور الضرورة ونحن الآن نسعى لإستكمال البناء والعمل مؤكدا أن التعديلات لا تستهدف شخص الرئيس السيسى.
وفى دائرة منشاة ناصر بالقاهرة، قام النائب هانى مرجان بعقد عدة لقاءات جماهيرية للتأكيد على أهمية مشاركة المواطنين فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية من أجل دعم الاستقرار والحفاظ على الدولة المصرية، مؤكدا أن المواطنين عليهم دور كبير تجاه وطنهم ويجب أن يشاركوا بقوة فى الاستفتاء للتعبير عن رأيهم والعمل على مساندة القيادة.
وقال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمى للبرلمان، ورئيس حزب الحرية المصري، أن الحزب سوف يعقد اليوم مؤتمرا لإطلاق حملة لحشد المواطنين للمشاركة فى التعديلات الدستورية تحت شعار «خليك مسئول شارك فى الدستور» بمشاركة عدد كبير من المسئولين والسياسيين ورؤساء الاحزاب.
وأضاف حسب الله، أنه منذ الاعلان عن التعديلات الدستورية قام حزب الحرية، بتشكيل لجان توعية على مستوى الجمهورية بالاضافة إلى حملة لطرق الأبواب بهدف توعية المواطنين بأهمية التعديلات الدستورية والهدف منها، مشيرا إلى التقارير التى تلقتها الأمانة العامة للحزب، التى كشفت عن وعى سياسى كبير لدى المواطنين بالإضافة الى حب وحرص على وطنهم، فى ظل ثقة وتأييد كامل للرئيس عبدالفتاح السيسي.

عمال:   نؤيد التعديلات.. ونقف خلف الرئيس فى معركة التنمية

كتبت - هبة سالم


نظمت النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج أمس، مؤتمرا جماهيريا عماليا حاشدا شارك فيه المئات من ممثلى العمال، والقوى السياسية والتنفيذية، وذلك فى مقر نادى غزل طنطا.
وأعلن المتحدثون تأييدهم الكامل للتعديلات الدستورية التى يجرى نقاشها فى مجلس النواب والمقرر طرحها فى استفتاء شعبى، مؤكدين على تمسكهم ومساندتهم للسياسات الإصلاحية الراهنة بقيادة الرئيس.
وحث المتحدثين العمال على مواصلة العمل والإنتاج لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية، مؤكدين على حرصهم على الاستمرار فى الاستماع إلى مطالب العمال، ومناقشتهم فى بعض الملفات الراهنة، كدور العمال فى دعم خطط التنمية، وأيضا مساندة القيادة السياسية فى خارطة طريقها نحو النهضة الصناعية، إضافة إلى معرفة وجهة نظر العمال فى التعديلات الدستورية، وهو ما واجهه العمال فى المؤتمر بقبول واسع.
وقال عبدالفتاح إبراهيم، رئيس النقابة: إن عمال النسيج فى مصر قدموا كل الدعم والمساندة من أجل تثبيت أركان الدولة المصرية فى مواجهة الإرهاب ومخططات الهدم، موضحا أن المرحلة القادمة تتطلب المزيد من العمل والكفاح من أجل بناء مصر الحديثة والقوية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى.

أحزاب  تشارك بندوات تثقيفية ومؤتمرات جماهيرية لدعم الاستفتاء

كتب – محمد السيد وعبدالجواد خليفة


قام عدد من الأحزاب بتكثيف أنشطتهم التوعوية والخدمية فى كافة محافظات الجمهورية من أجل الدعوة للمشاركة الإيجابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك من خلال عقد ندوات تثقيفية ومؤتمرات جماهيرية لحث المواطنين على المشاركة فى التعديلات الدستورية.
نظم حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، فى محافظة سوهاج، مؤتمر جماهيرى حاشد، للحديث عن أهمية التعديلات الدستورية.
أكد المستشار أحمد فوزى عضو الأمانة العامة للحزب أن الحشد والخروج للتصويت فى عملية الاستفتاء مهمة وطنية وقومية هدفها مصر أولا وأخيرا.
كما عقد الحزب الاتحادى الديمقراطى برئاسة جمال إسماعيل، مؤتمرًا جماهيريًا بالجيزة لتأييد التعديلات الدستورية.
بينما نظم حزب المصريين الأحرار، ندوة لمناقشة التعديلات، لشرح التعديلات والمواد المستحدثة للمواطنين.
كما نظم حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدى، مؤتمرا جماهيريا حاشدا بمحافظة المنوفية تأييدا للتعديلات الدستورية، بحضور اللواء محمد على بلال أمين عام الحزب وأعضاء الهيئة العليا ونواب الحزب وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.