الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الهضبة وأصالة والرباعى ينعشون سوق الألبومات

الهضبة وأصالة والرباعى ينعشون سوق الألبومات
الهضبة وأصالة والرباعى ينعشون سوق الألبومات




 

يشهد موسم صيف 2019 حالة من النشاط الفنى لنجوم الغناء فى مصر والوطن العربي، إذ يستعد عدد من المطربين لطرح ألبوماتهم، فى ظل انتعاش سوق الحفلات التى تشهدها محافظات مصر .
يستعد الهضبة عمرو دياب لطرح ألبومه الجديد، الذى لم يستقر حتى الآن على اسمه، ومن المتوقع أن يطرح ألبوما على شكل أغان منفردة كما فعل فى ألبوم «كل حياتى» العام الماضى.
وتعاون الهضبة فى ألبومه الجديد مع كل من الشاعر نادر عبد الله، تامر حسين، وأيمن بهجت قمر، وأيضا تعاقد مع الملحن عمرو مصطفى، محمد يحيى، وإسلام زكى، كما قرر أن يكون توزيع كل أغانى الألبوم من الموسيقار أسامة الهندى.
ويطرح الفنان صابر الرباعى ألبومه الجديد 4 يوليو ويضم ألبومه 10 أغان باللهجة المصرية، والتونسية، ويذكر أن الفنان صابر الرباعى قد انتهى من تصوير أغنيته الجديدة «عمرى الجديد» وهى من ألحانه، وتوزيع محمد مصطفى ومن كلمات هانى عبد الكريم، كما أعلنت شركة روتانا أولى أغانى ألبوم صابر الجديد التى تحمل اسم «كتاب المجروحين»، كما أن الفنان صابر الرباعى لم يطرح ألبوما له منذ مايقرب من خمس سنوات فى عام 2014، فالذلك يعود من جديد وبقوة بألبوم فى هذا العام.
كما تستعد المغنية السورية أصالة لطرح ألبومها الجديد بعد انتهائها من تسجيل كل أغانى الألبوم، ومن المقرر أن يتم طرح الألبوم خلال الأيام المقبلة، ولم تطرح ألبوم العام الماضى وآخر ألبوم لها 2017 بعد أن طرحت ألبوم «مهتمة بالتفاصيل» والذى يضم 13 أغنية.
اختار الفنان رامى صبرى اسم ألبومه الجديد «فارق معاك»، وأيضا طرح أغنيتين من ألبومه الجديد، أغنية «أنا بابا» وأغنية «حاول تنسانى»، والجدير بالذكر أن رامى صبرى قد حقق نجاحا كبيرا لألبومه الأخير «الراجل» الذى طرح فى عام 2017.
وتستعد شركة نجوم ريكوردز، لطرح ألبوم فريق واما، فى موسم الصيف الجاري، حيث يعمل حاليا أعضاء الفريق على وضع اللمسات الأخيرة على الألبوم قبل طرحه فى الأسواق.
ويعتبر فريق واما، واحداً من أبرز الفرق الغنائية، ويتكون من الفنانين نادر حمدي، وأحمد فهمي، ومحمد نور، وأحمد الشامي، وكانت بداية انطلاقتهم عام 2002 مع ألبوم «يا ليل»، وفى رصيدهم الفنى 4 ألبومات بجانب عدد من الأغنيات المنفردة.
وأيضا الفنان تامر حسنى الذى لم يصرح حتى الآن باسم ألبومه، ولكن مازال فى تجهيزه، وجدير بالذكر أن الفنان تامر حسنى حقق نجاحا كبيرا فى مصر والوطن العربى بألبومه الأخير «عيش بشوقك» الذى يضم 13 أغنية والتى أصدره فى شهر أغسطس 2018.
وانتهى الفنان محمد محيى من تحضير ألبومه التى من المقرر طرحه خلال فترة الصيف والذى يضم 16 أغنية، والجدير بالذكر أن الفنان محمد محيى عائد لطرح ألبوم بعد غياب 10 سنوات، فكان آخر ألبوم له «مظلوم» الذى طُرح عام 2008.
وانتهى المغنى اللبنانى عاصى الحلانى من ألبومه الجديد الذى يضم 8 أغنيات باللهجة اللبنانية، المصرية، العراقية والبدوية، ولكنه قررعدم طرح الألبوم مرة واحدة بل أغنية تلو الأخرى، وجدير بالذكر أن الفنان عاصى الحلانى كان غائبا عن طرح ألبوم له منذ عام 2017، فكان آخر ألبوم له «حبيب القلب» الذى طرح 2017 والذى يضم 12 أغنية.
وفى ظل استعداد عدد كبير من نجوم الغناء لألبوماتهم، لطرحها فى هذا الصيف، يستعد أيضا عدد من نجوم الغناء أغنية سينجل ومن هذه النجوم، النجم فضل شاكر الذى يستعد لطرح أغنيته السينجل، التى من المقرر طرحها فى خلال موسم الصيف، هى من ألحان عمرو الشاذلى. كما يحضر الفنان أحمد مكى لأغنية له على طريقة الراب كما تعودنا منه، ومن المقرر أن تطرح خلال فترة الصيف وهى من كلمات وألحان أحمد مكى، وتوزيع عمر إسماعيل، وكذلك الأمر بالنسبة للمطربة اللبنانية دوللى شاهين التى طرحت برومو لأغنيتها الجديدة.