الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أيمن لمبة.. وقناة الشرخ.. وعصفورة نور.. وخادم سيده

أيمن لمبة.. وقناة الشرخ.. وعصفورة نور.. وخادم سيده
أيمن لمبة.. وقناة الشرخ.. وعصفورة نور.. وخادم سيده




كتب - محمود محرم


بالرغم من امتلاك جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج قنوات فضائية لها إلا أن الأزمات الأخيرة التي شهدتها الجماعة الإرهابية كشفت عن ان عناصر الجماعة نفسها لا تثق فيها وخرجوا بعدة ألقاب أطلقتها علي هذه القنوات وأصحابها.


أيمن لمبة

أطلق حلفاء الإخوان هذا الوصف على الهارب أيمن نور ، رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الإخوانية، حيث شنت آيات عرابي هجومًا على رئيس القناة الإخوانية ووصفته بأنه «أيمن لمبة»، وكذلك العاملون المطرودون من قناة الشرق الإخوانية أيضا وصفوه بـ«أيمن لمبة».


 «العصفورة»

تعمل دعاء حسن، زوجة أيمن نور، مذيعة بقناة الشرق الإخوانية، ودورها داخل القناة بجانب أنها مذيعة، توصيل كل الأخبار الخاصة بالعاملين بالقناة إلى زوجها رئيس القناة، وهو ما جعل العاملين بالشرق الإخوانية يطلقون عليها لقب «عصفورة».


 قناة الشرخ

محمد شرف، القيادى بالمجلس الثورى التابع للإخوان فى تركيا، وأحد حلفاء الإخوان وصف قناة الشرق بـ«الشرخ» قائلا: كل الناس معافون إلا المجاهرون «الذين يجاهرون بالذنوب» والعقوق ألوان، سهرتنا الليل على قناة «الشرخ» مع الطرب، مهاجمًا عصام تليمة أحد مقدمى البرامج بقناة الشرق قائلا: بالله عليكم إيه اللى حشره وسط هؤلاء – فى إشارة إلى العاملين بقناة الشرق - جرجروهوه و اوقعوا به فى كمين محكم زى الرطل.


 قناة الدجل

وفى وقت سابق وصف الإخوانى خالد كمال كمال، الذى كشف أزمة الساقطات داخل الجماعة وتأسيس أحد إعلامي الجماعة شبكة دعارة فى الدول الهاربين بها، قناة مكملين الإخوانية بأنها قناة الدجل، قائلا: «ما زالت المسخرة والدجل وتغييب المصريين مستمرعلى قناة مكملين»، وأشار إلى أن القناة تبث سموما خلال التقارير  المتناقضة التى تذيعها.


خدام نور

خلال أزمة قناة الشرق فى أبريل 2018، عندما أقدم أيمن نور على طرد العشرات من العاملين بالقناة، انحاز معتز مطر، له بل إنه قاد التيار المؤيد لفصل العاملين بالقناة، ليطلق عليه العاملون المفصولون من قناة الشرق لقب «خدام نور».