الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غالى: الإصلاحات الاقتصادية فى مصر تفتح شهية المستثمر الألمانى

غالى: الإصلاحات الاقتصادية فى مصر تفتح شهية المستثمر  الألمانى
غالى: الإصلاحات الاقتصادية فى مصر تفتح شهية المستثمر الألمانى




كتب - فتحى الضبع


قال عماد غالى رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، إن المدن الذكية تلعب دورا مهما فى نمو الاقتصاد خاصة فى بعض الدول الإفريقية.
جاء ذلك خلال الندوة التى شهدها سيريل نون السفير الألمانى فى القاهرة، وإريك شويتزر رئيس الغرف الاتحادية الألمانية ويان نوتر المدير التنفيذى للغرفة بالقاهرة وعدد من أعضاء برلمان براندنبورج فى المانيا ولفيف من رجال الأعمال منهم أبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والدكتور هانى عازر.
 وأضاف «غالى»: نحن نشجع المدن الذكية لكونها قادرة على حل العديد من المشكلات ومواجهة التحديات مما يشير لاهمية الاتجاه لبناء المدن الذكية الكبيرة.
التى تمثل عصب وقوة الاقتصادات مستقبلا.
 كما استعرض عددا من المدن الذكية فى فنلندا وهلسنكى وغيرها من المدن التى تستخدم أنماط مختلفة بجانب الاهتمام بالبيئة والمساحات الخضراء والنقل النظيف.
 وأوضح غالى أن أوهايو على سبيل المثال لديها بنية أساسية قوية تساهم فى سهولة النقل وبالتالى انعكاس ذلك على الاقتصاد بفضل التكنولوجيا .
وبدوره عبر سيريل نون السفير الألمانى الجديد بالقاهرة عن سعادته للعمل فى القاهرة واعتماده رسميا كسفير لألمانيا فى مصر.
 أوضح أن  العلاقة بين مصر وألمانيا هى علاقة شراكة وهناك اهتمام كبير بالقطاع الاقتصادى فى مصر خاصة من الجانب الألمانى، لافتا إلى السعى لجذب الاستثمار الألمانى لمصر، وتعميق العلاقات بين رجال الأعمال فى البلدين، والاستفادة من الفرص المتاحة فى مصر، وهذا دور للشركات مع بعضها البعض.
أكد رئيس الغرف الاتحادية الالمانية: أننا لدينا اهتمام كبير بالاقتصاد المصرى الذى يشهد نموا ملحوظا فمصر مهمة للغاية لألمانيا، ولا سيما كبوابة لإفريقيا وفى مجال اللوجستيات.
وأوضح أن الجانب الألمانى يحرص على جودة المنتجات ليس فقط لمصر، بل لكل الدول، معربا عن سعادته للقاء الرئيس السيسى من قبل فى مائدة مستديرة حول المشرعات فى مصر علاوة على أهمية الاستفادة لكونه رئيسا للاتحاد الإفريقي، مشيرا إلى اهتمام الجانب الألمانى بالعمل فى مجال البنية الاساسية والمشروعات الكبيرة.
قال السفير الألمانى الجديد بالقاهرة، سيريل نون، إنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على عددا من الملفات من بينها تشجيع قدوم وفود الأعمال الألمانية لمصر للتعرف على الفرص الاستثمارية القائمة فى السوق المحلية.