الأحد 27 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وقفة احتجاجية لحكام الصعيد تجبر اتحاد الكرة على صرف المستحقات المتأخرة




حفلت مباراة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مع زيمبابوى بتصفيات كأس العالم والتى أقيمت مساء أمس بالعديد من الكواليس أهمها قيام طاقم الحكام السنغالى بقيادة بدارا دياتا بزيارة قلعة قايتباى بالاضافة إلى مكتبة الإسكندرية.. فى حين اصطحب منتخب زيمبابوى طباخا معه للقيام بوجبات الأكل من زيمبابوى.

 
من ناحية أخرى قام حكام الصعيد بوقفة احتجاجية أمام استاد القاهرة بسبب عدم الحصول على مستحقاتهم المالية منذ بداية الموسم فى جميع الأقسام مما جعل اتحاد الكرة يقوم بصرفها حتى شهر يناير الماضى.
 
وفى سياق آخر قررت لجنة الحكام إلغاء كوبر اللياقة البدنية والذى كان مقرر اقامته فى الفترة من 21 إلى 27 مارس لحكام القاهرة والجيزة ووفق مصدر بارز فإن وجيه أحمد عضو اللجنة الرئيسية هو السبب وراء إلغاء المعسكر بسبب عدم جاهزية الحكام الدوليين وتحديدًا الثلاثى ياسر عبدالرءوف وسمير محمود عثمان وفيهم عمر حيث خشى وجيه أن يدخل الحكام الدوليون الكوبر ويتم رسوبهم فى الاختبار والذين وافقوا على الفور بالرغم من أن هذا القرار قد أدى إلى استياء الحكام صغار السن.. بينما تسود حالة من الاستياء ضد وجيه أحمد بسبب قيامه بتعيين حكام منطقة كفر الشيخ فى جميع الأقسام بدرجة أغضبت حكام باقى المناطق وكشف مصدر موثوق به بأن وجيه أحمد يريد مجاملة أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة على اعتبار أنه من كفر الشيخ بالاضافة إلى أن السبب وراء بقاء وجيه فى عضوية اللجنة هو أحمد مجاهد.. من ناحية أخرى رفض أعضاء لجنة الحكام اقتراح وجيه أحمد بأن يكون مقر اللجنة بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر مشروع الهدف على اعتبار أنها قريبة من مسكنه أو لأن اختبارات الكوبر تقام بها.. وفضل الأعضاء أن يكون المقر باستاد القاهرة وهو ما تمت الموافقة عليه. وفى منطقة أسوان لا حديث بين الحكام إلا عن بقاء ثروت عكاشة .