الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التنمية المحلية: مهلة 15 يومًا لطلاء واجهات العقارات بالقاهرة

فى إطار متابعة آخر المستجدات الخاصة بتنفيذ المشروعات الجارية بمحافظة القاهرة، بالإضافة إلى تكليفات مجلس الوزراء فيما يخص التعامل مع المخالفات، عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.



وأشار اللواء محمود شعراوى إلى أهمية استمرار أجهزة المحافظة المختلفة بالمتابعة اليومية لرصد جميع مخالفات البناء خلال فترات الحظر والتعامل معها بمنتهى الشدة والحزم والإزالة الفورية لأى مخالفات يتم رصدها فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد وزير التنمية المحلية ضرورة إعطاء مهلة لا تزيد على 15 يومًا لمالكى العقارات التى لم تلتزم بطلاء الواجهات والتواصل مع اتحادات الملاك بها لسرعة طلاء الواجهات الأربعة للمباني، وقطع المرافق عن العقارات غير الملتزمة وعدم توصيل المرافق إلى أى عقارات جديدة لم تلتزم بالقرار.

ووجه وزير التنمية المحلية، بسرعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بإيقاف إصدار محافظة القاهرة لتراخيص البناء الجديدة أو التعليات للمبانى السكنية لمدة 6 شهور فى بعض الأحياء السكنية وبالأخص التى بها كثافة سكانية عالية لتخفيف الضغط على المرافق العامة للدولة واستيعاب الطرق بكل منطقة لانتظار السيارات وخاصة فى مناطق مصر الجديدة ومدينة نصر.

وشدد شعراوى على أهمية التنبيه على أصحاب العقارات الجديدة التى حصلت على تراخيص بناء فى كل الأحياء بالمحافظة بضرورة استكمال تطبيق الكود المصرى للبناء فيما يخص انتظار السيارات ووجود جراجات أسفل العقارات.