الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس امتحانات الثانوية: تأجيل طلاب الحجر الصحى للدور الثانى

كشف الدكتور رضا حجازى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة عن بدء حصر الطلاب بمناطق الحجر الصحى المفروض على بعض القرى والمراكز الاستبعادهم من امتحانات الترم الاول الخاص بالثانوية العامة والدبلومات الفنية وارجاء امتحاناتهم إلى الدور الثانى مع حصولهم على الدرجات كاملة موضحا أن الوزارة تقوم خلال الايام المقبلة بارسال خطابات الندب لجميع المشاركين فى اعمال امتحانات الثانوية العامة سواق المراقبة أو الملاحظة أو تقدير.



واوضح ان الوزارة اتخذت قرار هذا العام ان يكون الندب من داخل المحافظة وخارج الادارة التى تقع فيها اللجنة الامتحانية بهدف المحافظة على نزاهة الامتحانات وفى نفس الوقت تقليل الضغوط على المعلمين المنتدبين لافتا إلى ان رئيس اللجنة والمراقب الاول سيتم ندبهم من خارج المحافظة التى تقع فيها اللجنة الامتحانية.

وكشف حجازى ان الوزارة تستعين بإحدى الشركات الخاصة لتعقيم اللجان يوميا قبل بدء اللجنة وعقب خروج الطلاب لافتا انة جارى حاليا توريد أجهزة تعقيم الطلاب من كمامات وجوانتيات إلى كافة المحافظات مؤكدا ان كافة الاجراءات الذى سيتم تطبيقها على الطلاب والمعلمين اللجان والكنترولات واماكن تقدير الدرجات التى تم الاستعانة بها لاول مرة هذا العام لضمان عدم وجود كثافة للمعلمين خلال عمليات التقدير.

وعن عمليات الغش الذى تم رصدها خلال الاعوام الماضية فى بعض المناطق اكد رئيس عام الامتحانات انه تم تركيب عدد من الكاميرات فى بعض اللجان الذى شهدت عمليات غش منظمة خلال الاعوام الماضية مشيرا إلى ان الوزارة اتخذت كيفية التدابير الاحترازية ضد الغش التقليدى أو الغش الالكترونى أو فيروس كورونا.

وعلى المستوى الامتحان المقرر عقدة يوم 21 من الشهر الجارى قال حجازى هى نفس المواصفات الامتحانية للعام الدراسى السابق والتى تعتمد على نسبة 30٪ تطبيق و35٪ فهم و20٪ تذكر و15٪ مستويات عليا لافتا إلى ان الامتحان فيما تم دراسته فقط حتى تاريخ تعليق الدراسة يوم 15 مارس الماضى.

وفى ذات السياق استقبلت الوزارة العديد من الطلبات الاستبعاد مواد النجاح والرسوب والتى لا تضاف إلى المجموع مثل التربية الدينية والتربية الوطنية من اللجان خاصة انها جميعها فى فترات ثانية مما يؤدى إلى تزاحم وجود الطلاب وامكانية انتشار الفيروس ما بينهم خلال اوقات الاستراحة بين الامتحانين.