الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كابوس فرجانى» فى ميت عقبة

لايزال مستقبل التونسى فرجانى ساسى مع الزمالك يشكل كابوسا لإدارة القلعة البيضاء خاصة وأنه يعد أحد الركائز الأساسية فى الفريق ورحيله سيؤثر بشكل سلبى على الأبيض فى مشواره سواء على المستوى المحلى أو الإفريقى.



وينتهى عقد فرجانى ساسى مع الزمالك بنهاية الموسم القادم مما يعنى أنه لديه الحق فى التوقيع لأى نادى فى يناير المقبل والرحيل مجانا عن القلعة البيضاء.. فى المقابل قدرات الزمالك المادية فى الوقت الحالى لاتسمح بتجديد التعاقد مع اللاعب خاصة وان راتبه السنوى فى الموسم يبلغ مليون و 800 ألف دولار وهو ما يفوق قدرات الزمالك المادية فى ظل الأزمة المالية التى تضرب الأندية جراء تفشى فيروس كورونا. 

بالتالى أصبحت إدارة الزمالك بين نارين إما استمرار اللاعب حتى نهاية عقده وهو ما يعنى رحيله مجانا يناير القادم دون أى عائد مادى للقلعة البيضاء أو الموافقة على بيعه نهاية الموسم الحالى  وهو ما يعنى فقدان عنصر من أهم عناصر الفريق فى الوقت الراهن لكن فى المقابل سيستفيد الزمالك من بيعه بمبلغ لا يقل عن 5 ملايين دولار قدر ينعش خزينة النادى فى ظل تلك الأزمة المالية. 

وفى حالة قيام الزمالك ببيع فرجانى ساسى نهاية الموسم بالمقابل المادى السابق ذكره فسيكون أمام إدارة القلعة البيضاء فرصة مميزة فى التعاقد مع بديل قوى بجانب الحفاظ على المغربى أشرف بن شرقى والمطلوب فى عدة أندية أوروبية بحسب بعض التقارير الصحفية المغربية. 

وسيكون إيريك تراورى، لاعب وسط بيراميدز، الخيار المثالى لنادى الزمالك لتعويض رحيل فرجانى ساسى هذا الصيف لأنه لاعب جوكر ويستطيع اللعب فى أكثر من مركز وقيمته لن تتجاوز الـ 4 ملايين دولار ويمكن دخول أكثر من لاعب فى صفقة تبادلية لتقليل القيمة المالية.

الجدير بالذكر أنه خلال الفترة الأخيرة ارتبط اسم ساسى بأكثر من عرض احترافى، خاصة فى ظل استمرار توقف النشاط الرياضى فى مصر وعدم وضوح الرؤية بشأن مستقبل الدورى الممتاز.

ووفقا للمصادر من المتوقع أن تكون وجهة فرجانى ساسى فى حالة الرحيل عن صفوف الزمالك خلال الصيف المقبل صوب الدورى التركى وتحديدا  فريق ملاطيا سبور الذى أبدى اهتمامه بضم اللاعب.

ويحتل مالاطيا سبور المركز الـ15 فى الدورى حاليا، برصيد 25 نقطة بعد 26 جولة من البطولة التى توقفت بسبب جائحة كورونا.

وساهم ساسى صاحب الـ28 عاما فى تتويج الزمالك بـ 5 بطولات بواقع كأس مصر مرتين، وأيضا كأس الكونفدرالية الأفريقية والسوبر المصرى والسوبر الإفريقى ليصبح ساسى واحدا من معشوقى القلعة البيضاء، وأحد أبرز المحترفين الذين مروا على نادى الزمالك، حصد 5 ألقاب وأثقل تاريخه بشكل كبير بين جدران الزمالك وقلوب مشجعيه.