الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد زيارة الرئيس للمنطقة الغربية

القبائل الليبية تدعم جهود «السيسى» للقضاء على الإرهاب

أكد ممثل القبائل الليبية، للرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القبائل تثمن جهود الدولة المصرية فى حل الأزمة شعبا وقيادة فى الدعم اللامحدود، ووقوفها مع مجلس النواب الليبى والقوات المسلحة الليبية والقضاء على الإرهاب فى ليبيا، مشيرا إلى أن الاستعمار كان سببا فى تأخر الدولة الليبية. 



وأضاف خلال كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال تفقده للمنطقة الغربية العسكرية، أن الاعتداء على العمالة المصرية فى مدينة ترهونة لا يمثل الشعب الليبى، متابعا نناشد كل مؤسسات العالم أن تقف مع الشعب الليبى ضد التدخلات الخارجية، وأن تقف بحزم على من يعتدى على الشعب الليبى. 

وشدد على أن دولة ليبيا ذات سيادة ولا يحق لأى أحد أن يتدخل للحصول على ثرواتها.

وقال للرئيس السيسى: «نطالبكم بحماية ليبيا والحفاظ على ثرواتها لصالح أبناء الشعب الليبى.. عاشت مصر.. وتحيا مصر وليبيا».

فيما أكد على التكبالى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى فى مجلس النواب الليبى، إن المجتمع الدولى لا يريد أن يوقف المعتدين على الدولة الليبية، مؤكدا أن الدولة المصرية لها الشرعية الكاملة دوليا ومحليا للتدخل وهى لديها القدرة على ذلك. وأضاف «التكبالى» فى تصريحات صحفية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع النقاط على الحروف ، وأنهى التكهن بتدخل مصر من عدمه بعبارات محددة قوية من الرئيس السيسى، موضحا أن أمن مصر من أمن ليبيا وأنه لن يسمح بخرق هذا الخط الرفيع.

وأوضح التكبالى، أن الرئيس السيسى أكد على أن الجسم الشرعى المنتخب من الشعب والقبائل الليبية هو مجلس النواب الذى يمثل الشعب الليبى، مؤكدا أنه يحق لمصر الدفاع عن أمنها القومى ومنع إراقة دم الليبيين.