الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة فى المدارس

مع انطلاق العام الدراسى الجديد كثف وزير التربية والتعليم والمحافظون من جولاتهم التفقدية للاطمئنان على العملية التعليمية وسط إجراءات احترازية مشددة حيث أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن اللجنة المشكلة لمتابعة تطور فيروس كورونا فى مصر أكدت أن الوضع الحالى يسمح بنزول الطلاب إلى المدارس بإجراءات احترازية صارمة لافتا إلى أن المشاهد فى المدارس تكشف وجود وعى عال للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والإداريين.



وأوضح شوقى أنه تم التأكيد على جميع العاملين بالمنظومة فى تطبيق الإجراءات الاحترازية من حيث التباعد بين الطلاب وتهوية الفصول وغسل الأيدى وعدم استخدام أدوات الغير والقياس اليومى لدرجات حرارة الطلاب لافتا إلى أن هناك غرفة عزل بكل مدرسة تحت اشراف الزائرة الصحية تحسبا لأى حالة اصابة للطلاب فى المدارس.

وشدد شوقى على ان هناك حرية حركة لمديرى المدارس فى اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بتنفيذ الإجراءات الاحترازية فى نطاق مدرسته طبقا للمساحات الموجودة مؤكدا أن بعض المدارس قد لا تستطيع عمل طابور الصباح أو تحية العلم أو الإذاعة المدرسية بسبب ضيق الأماكن حيث تم تعويض ذلك فى القنوات التعليمية والتى بدأ بثها من صباح أمس حيث سيتم الافتتاح يوميا بإلقاء النشيد الوطنى بطريقة فنية مميزة.

وأشار إلى أن القناة التعليمية التى تم اطلاقها أمس تحمل اسم (مدرستى) توجه إلى الطلاب من الصف الثالث الابتدائى وحتى الإعدادية حيث تعمل على مدار اليوم فى حلقات مباشرة ثم تتم اعادتها موضحا أنه سيتم اطلاق قناتين خلال أيام إحداهما للمرحلة الثانوية والأخرى للتعليم الفنى.

على جانب آخر تسعى جميع قطاعات التعليم لتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية مع بداية أول أيام الدراسة، سواء فى التعليم العالى أو التعليم والتعليم الفنى، والمعاهد الأزهرية حيث قام  الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، صباح أمس  الأحد، بزيارة مجمع معاهد مدينة نصر، وذلك فى أول أيام العام الدراسى الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٠.

وحرص رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على تفقد جميع مراحل المجمع، مشددًا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا ضرورة أن من يشعر من الطلاب بأى أعراض  عليه أن يبلغ إدارة المعهد، ولا يأتى للمعهد، إلا بعد التعافى التام حرصًا على سلامته وسلامة زملائه.

وشدد الشيخ صالح عباس على ضرورة التواصل بين المعلمين والطلاب طوال أيام الأسبوع، بشكل مستمر من خلال وسائل التواصل الإلكترونى، خاصة أن الدراسة والحضور للمرحلة الثانوية والإعدادية يومان فقط، حتى لا يتأثر مستوى الطلاب.

واستكمالاً للافتتاحات التى تشهدها محافظة الجيزة لعدد من المدارس بمناسبة العام الدراسى الجديد للنهوض بالمنظومة التعليمية افتتح أمس اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مدرستى الأبطال والزيدية الحديثة للتعليم الأساسى التابعة لإدارة أوسيم التعليمية.

أشار محافظ الجيزة إلى أن المدارس التى تم افتتاحها ستساهم بشكل كبير فى تفتيت الكثافات الطلابية داخل الفصول ورفع درجة الاستيعاب لدى الطلاب.