السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدوائر الساخنة

تشهد محافظات المرحلة الثانية عددا من الدوائر الساخنة لخوض انتخابات مجلس النواب، منها محافظة القاهرة التى تضم 19 دائرة انتخابية مخصص لها 62 مقعدا بالبرلمان نصفهم فردى والآخر قائمة، فيما تشهد محافظة الشرقية عددا من الدوائر الساخنة وفى مقدمتها دائرة أول الزقازيق والتى تشهد منافسة على 4 مقاعد يتنافس عليهم 61 مرشحا منهم 16 ممثلا لأحزاب و45 مستقلا منهم 8 سيدات، ويتنافس فى الدائرة 7 مرشحين لحزب مستقبل وطن، ومرشحان لحزب حماة الوطن، ومرشح واحد لكل من حزب مصر القومى، وحزب مصر المستقبل، وحزب التحرير المصرى، وحزب المصريين، وحزب التحرير المصرى، وحزب حماة الوطن، وحزب المؤتمر. 



وتعد فاقوس من الدوائر الساخنة فى الشرقية ويتنافس فيها 38 مرشحا على 3 مقاعد منهم 11 مرشحا من الأحزاب و 27مرشحا مستقلا ومنهم سيدتان، ويمثل حزب مستقبل وطن 5 مرشحين، ومرشح واحد لكل من حزب حماة الوطن، والوفد، والمحافظين، ومرشحان لحزب المؤتمر. 

وتتضمن الدوائر الساخنة أيضا دائرة بلبيس وينافس فيها 35 مرشحا على 3 مقاعد حيث يوجد 9 ممثلين لأحزاب و26 مستقلا ومنهم سيدة واحدة، ويمثل حزب مستقبل وطن مرشحان، ومرشح واحد لكل من حزب الشعب الجمهورى، وحزب المحافظين، وحزب المؤتمر، وحزب التجمع ومرشحان لحزب حماة الوطن..  

 

الغربية

46 مرشحًا أول طنطا

27 مرشحًا  أول المحلة الكبرى 

 

وتشهد محافظة الغربية عدد من الدوائر الساخنة وفى مقدمتها دائرة أول طنطا والتى تشهد منافسة على 3 مقاعد، وبلغ عدد المرشحين 46 مرشحا على 3 مقاعد منهم 9 ممثلين للأحزاب و37 مستقلا منهم 3 مرشحين لحزب مستقبل وطن، ومرشح واحد لكل حزب من الاحزاب الشعب الجمهورى ومصر القومى والحرية والوفد والمؤتمر وحماة الوطن.

أما دائرة أول المحلة الكبرى فتشهد مقعدين يتنافس عليهم 27 مرشحا ومنهم 5 ممثلين للأحزاب و22 مستقلا وسيدة واحدة، منهم مرشحان لحزب مستقبل وطن، ومرشح واحد لكل من أحزاب الوفد والتجمع والمصريين.  

 

القليوبية

57 مرشحًا شبرا الخيمة

36 مرشحًا قليوب 

 

وتشهد محافظة القليوبية منافسة بدائرة ثان شبرا الخيمة من الدوائر الساخنة وينافس فيها 57 مرشحا على  3مقاعد منهم 49 مستقلا و8 ممثلين لأحزاب و12 سيدة، منهم 3  مرشحين لحزب مستقبل وطن، ومرشح واحد لكل من أحزاب حماة الوطن والجيل الديمقراطى والتحرير المصرى، وحقوق الإنسان والمواطنة والتحرير المصرى. وتشهد دائرة قليوب منافسة بين 36 مرشحا على 3 مقاعد منهم 29 مستقلا و7ممثلين للأحزاب ومنهم 5 سيدات، ويتنافس 3 مرشحين لحزب مستقبل وطن، ومرشح واحد لكل من الأحزاب التحرير المصرى والوفد وحماة الوطن والمصرى الديمقراطى الاجتماعى. 

 

بورسعيد

30 مرشحًا أول بورفؤاد

20 مرشحًا الزهور 

 

وتخوض محافظة بورسعيد منافسة على مقعدين، وفى دائرة أول بورفؤاد يتنافس 30 مرشحا على مقعد منهم 25 مستقلا و5 ممثلين للأحزاب و5 سيدات، منهم مرشح واحد لكل من حزب مستقبل وطن والحرية وحماة الوطن والمصريين الأحرار والمؤتمر، أما دائرة الزهور فيتنافس فيها 20 مرشحا على مقعد منهم 15 مستقلا و5 ممثلين للأحزاب ومنهم 3 سيدات، منهم ومرشحان لحزب حماة الوطن، ومرشح واحد لكل من حزب الشعب الجمهورى والمصريين الأحرار والوفد.

 

المنوفية

23 مرشحًا الباجور

31 مرشحًا تلا 

 

تعتبر دائرة الباجور من المحافظات الساخنة فى المنوفية حيث يوجد 23 مرشح على مقعد منهم 21 مستقلا وحزبين وسيدة واحدة منهم يمثل مرشح واحد لكل من حزب مستقبل وطن والشعب الجمهورى، وتشهد دائرة تلا منافسة من 31 مرشحا على مقعدين منهم 25 مرشحا على مقعدين و6 ممثلين للأحزاب وسيدة واحدة، ومنهم مرشحان لحزب مستقبل، ومرشح واحد لكل من الأحزاب حماة الوطن والوفد والمؤتمر والمحافظين.

 

  جنوب سيناء

4 مرشحين أول شرم الشيخ

 

وتجرى الانتخابات فى جنوب سيناء على مقعدين، منها دائرة أول شرم الشيخ يتنافس 4  مرشحين على مقعد 3 مستقلين ومرشح حزب لمستقبل وطن ولا يوجد سيدات، أما دائرة الطور فتشهد منافسة من 6 مرشحين على مقعد منهم مرشح حزب لمستقبل وطن و5 مستقلين ولا يوجد سيدات.

 

دمياط

48 مرشحًا كفر سعد

 

وتشمل دمياط 4 مقاعد، يتنافس فى أول دمياط 40 مرشحا على مقعدين منهم 34 مستقلا و6 ممثلين للأحزاب ومنهم 8 سيدات، ومنهم مرشحان للوفد ومرشح واحد لكل من حزب مستقبل وطن والشعب الجمهورى والحرية. 

وتشهد كفر سعد منافسة من 48  مرشحا على مقعدين، 42 مستقلا و6 ممثلين للأحزاب وسيدتين، منهم مرشحين لكل من  مستقبل وطن وحزب المصريين، ومرشح واحد لكل من حزب الشعب الجمهورى والحرية.

 

شمال سيناء

19 مرشحًا أول العريش

 

أما فى شمال سيناء فتشهد دائرة أول العريش 19 مرشحا على مقعد  منهم  13 مستقلا و 6ممثلين للأحزاب ولا يوجد سيدات، منهم مرشح واحد لكل من حزب التجمع، الوفد، والحرية، ومرشحين لحزب حماة الوطن، اما دائرة الحسنة فيتنافس فيها 12 مرشح على مقعد، منهم 9 مستقلين و 3أحزاب ولا يوجد سيدات، منهم مرشح واحد لكل من حزب مستقبل وطن وحماة الوطن والعربى للعدل والمساواة.