الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هيئة مكتب النواب تقبل اعتذار الأمين العام

قررت هيئة مكتب مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، الموافقة على الاعتذار المقدم من المستشار محمود فوزى أمين عام مجلس النواب -اليوم- عن الاستمرار فى مهام منصبه، وتقدمت هيئة مكتب المجلس بالشكر والتقدير للأمين العام السابق على المجهود الذى بذله خلال ترؤسه للأمانة العامة لمجلس النواب.



وقال المستشار محمود فوزى فى نص استقالته «أحسب أننى أديت الأمانة».. مؤكدًا على أنه يفسح المجال لرئيس مجلس النواب الجديد، لاختيار فريق عمله الجديد، مهنئًا المستشار حنفى بثقة نواب الشعب الذين حملوه أمانة قيادة المؤسسة التشريعية العريقة، فى هذه المرحلة الدقيقة من مراحل العمل الوطني، وهى مسئولية جسيمة هو أهل لها.

وتضمن خطاب الاعتذار تأكيد المستشار محمود فوزى، على أنه عمل فى مجلس النواب على مدار فصل تشريعى كامل فى أكثر من موقع، كان آخرها منصب الأمين العام للمجلس، وحاول أثناء هذه الفترة - قدر استطاعته - أن يقوم بواجبه فى ظل ظروف عمل دقيقة، وفى سياق استثنائى، وتوقيتات زمنية ضاغطة، متابعا: «أحسب اننى لم ادخر جهدًا أو أبخل بفكرة، وكان هدفى دائمًا الصالح العام والمصلحة الوطنية، ووضع صورة أفضل لمؤسستنا العريقة فى المكان الذى تستحق والذى يجب أن يكون».

وتابع: «إيمانًا منى بأن لكل إدارة متطلباتها فى ضوء أهدافها التى وضعتها لنفسها، فإننى أفسح لسيادتكم المجال لاختيار فريق عملكم الجديد متقدمًا باعتذارى عن عدم الاستمرار كأمين عام لمجلس النواب متمنيًا لسيادتكم ولجميع أعضاء المجلس الموقرين التوفيق والسداد».

وشغل «فوزى» على مدار أدوار الانعقاد الماضية، عددا من المناصب المهمة والمؤثرة فى منظومة العمل النيابى، بداية من كونه المستشار القانونى لرئيس مجلس النواب، ومستشار رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، وقبلها كعضو ضمن فريق وزير العدالة الانتقالية الأسبق المستشار الراحل محمد أمين المهدى.