الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تشكيل رابطة أندية القسم الثانى يعود إلى «المربع صفر»

عاد تشكيل رابطة إندية القسم الثانى لنقطة الصفر، وذلك بعد اعتراض اللجنة الثلاثية والتى تدير شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد رئيس اللجنة، والتى كانت كالتالى دكتور ناصر الوصيف عضو مجلس إدارة نادى المنيا السابق وصبرى فراج مدير الكرة السابق بنادى الألومنيوم وعضو منطقة قنا لكرة القدم عن مجموعة الصعيد.. ومحمد الطويلة رئيس نادى النجوم السابق وخالد لطيف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق عن مجموعة القاهرة والقناة واللواء مشهور أحمد مدير الكرة السابق بنادى حرس الحدود عن أندية الإسكندرية لمجموعة بحرى وأحمد إبراهيم مجاهد رئيس نادى ميجا سبورت السابق عن وجه بحرى وتم إختيار المرشحين بناء على معايير قام اتحاد الكرة بإرسالها للإندية وهى ألا يكون عضواً بمجلس إدارة أى ناد ولا يعمل به وبالرغم من ذلك فقد أكدت اللجنة الثلاثية أن شروط الترشح لرابطة الإندية هى نفس شروط الترشح لاتحاد الكرة منها تضارب المصالح وعدم العمل فى الإعلام، وبالتالى خرج خمسة مرشحين على رابطة الإندية وهم كل من خالد لطيف والذى يعمل إعلامى بقناة النيل للرياضة وكل من محمد الطويلة وأحمد إبراهيم مجاهد بسبب أن كلا منهما يمتلك شركة تسويق رياضى وكان الطويلة قد تقدم بالإستقالة من رئاسة نادى النجوم بينما باع أحمد إبراهيم نادى ميجا سبورت.



كما أن شروط الترشح لا تنطبق على صبرى فراج لكونه عضواً بمنطقة قنا لكرة القدم ومشهور أحمد مدير الكرة بنادى حرس الحدود جاء ذلك خلال إجتماع إندية القسم الثانى يوم -السبت- الماضى بنادى الترسانة والذى حضره محمد الطويلة وسمير موسى رئيس نادى الزرقا ونور رسلان نائب رئيس نادى الحمام بمرسى مطروح ومحمد صلاح رئيس نادى ديروط ورؤساء أندية كفر الشيخ ودكرنس والقناة بالإضافة إلى طارق السعيد رئيس نادى الترسانة وخلال الاجتماع قام أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة بإرسال اللائحة الجديدة إلى طارق السعيد بعد اعتمادها من الاتحاد الدولى وبالتالى يتبقى إعتماد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وأن تنشر فى الجريدة الرسمية.

وقام طارق السعيد بعد استلامه اللائحة الجديدة بطبعها وتوزيعها على رؤساء الأندية خلال الاجتماع لمعرفة شروط الترشح للرابطة فى اللائحة الجديدة.

ويقول مصدر خاص أنه إذا رغب كل من الطويلة ولطيف وأحمد إبراهيم مجاهد وصبرى فراج ومشهور أحمد الترشح من جديد فعليهم تقديم استقالاتهم من مناصبهم التى تتعارض مع الترشح ووفق بند تضارب المصالح وأن الاستثناء من هؤلاء هو الدكتور  ناصر وصيف عضو مجلس إدارة نادى المنيا السابق.. ويسعى محمد الطويلة لرئاسة الرابطة. ومن ثم وبعد إعتراض اللجنة الثلاثية على المرشحين الخمسة فقد تم تأجيل تشكيل اختيار رابطة أندية القسم الثانى لموعد آخر يتحدد بواسطة اتحاد الكرة.. من ناحية أخرى فقد أصبح فى حكم المؤكد أن يقوم الاتحاد الدولى بالتجديد للجنة الثلاثية مرة أخرى، والتى من المقرر أن تنتهى مدتها يوم 31 يناير الجارى خاصة أنها لم تقم بإجراء انتخابات مجلس إدارة الجبلاية ولم تدعو لها حتى الان لكن العالمين ببواطن الأمور اختلفوا حول مدة التجديد، وهل تكون حتى شهر إبريل القادم وهو أمر مستبعد أو حتى شهر سبتمبر القادم حتى يتفق ذلك مع قانون الشباب والرياضة، وهو إجراء الانتخابات بعد أولمبياد طوكيو.