الأحد 27 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«صناع الخير» و«ساويرس للتنمية» يوزعان 90 طن مواد غذائية على غير القادرين

بدأت مؤسسة صناع الخير للتنمية ومؤسسة ساويرس للتنمية وضمن جهودهما لدعم تطوير الريف المصرى من خلال مبادرة «بيت يحمينى» لتنمية وتطوير القرى الأشد احتياجاً بدأت فى توزيع 90 طن مواد غذائية على أربع قرى مصرية هى قرى الإخيضر مركز المراغة بسوهاج وجور ماشين والجزائر بالوادى الجديد والمطيعة بأسيوط بواقع 22.5 طن شهرياً لكل قرية على مدار ثلاثة شهور. 



وأكد هانى عبدالفتاح المدير التنفيذى لصناع الخير أن انطلاق توزيع كراتين المواد الغذائية بالقرى الأربع جاء مواكبا لبدء المؤسستين جهود إعادة إعمار القرى الأربع وتم التوزيع بالتنسيق الكامل مع الأجهزة التنفيذية فى محافظات سوهاج وأسيوط والوادى الجديد ومن خلال فرق عمل صناع الخير فى المحافظات الثلاث وبالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية والمتطوعين فى هذه القرى .. وأشار عبدالفتاح الى أن جهود إعادة إعمار القرى الأربع سوف تتواصل الفترة القادمة بتنظيم قوافل طبية فى مجالات العيون وعدد من التخصصات الأخرى من خلال توقيع الكشف وعمل النظارات الطبية وإجراء العمليات الجراحية بالمجان تماماً. 

من جانبها أكدت نورا سليم، المدير التنفيذى لمؤسسة ساويرس للتنمية، أن مبادرة «بيت يحمينى» تم إطلاقها لتكون نموذجا عمليا لدور مؤسسات المجتمع المدنى بالتعاون مع الجهاز الإدارى للدولة فى الارتقاء بمستوى معيشة الأسر الفقيرة داخل القرى الأكثر احتياجا عبر 3 محاور أساسية هى محور إعادة الإعمار.