الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«يويفا» يوافق بالإجماع على دورى أبطال أوروبا الجديد 2024 بمشاركة 36 فريقا

صوتت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبى لكرة القدم بالاجماع على إصلاح دورى أبطال أوروبا مستقبلا، حيث وقع «يويفا» على خطط لتغيير تنسيق دورى أبطال أوروبا اعتبارًا من 2024، والتى ستشمل 36 فريقًا وإضافة 100 مباراة فى كل موسم.



وكانت الخطط جاهزة قبل أن يعلن 12 ناديًا رئيسيًا عن خطتهم الانفصالية فى الدورى الممتاز.

وصدق «يويفا» على إصلاحات شاملة لبطولة دورى أبطال أوروبا وبعض الفعاليات القارية الأخرى ليسرى مفعولها بدءاً من عام 2024، لكن هناك حالة من الغموض إزاء مصير هذه الإصلاحات الآن.

وقال متحدث باسم يويفا، إن الاجتماع سوف يتطرق أيضاً إلى القائمة النهائية للمدن المضيفة لكأس أمم أوروبا (يورو 2020).

وعقد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم «يويفا» اجتماعاً طارئاً صباح اليوم، الاثنين، لاتخاذ قرارات حاسم، رداً على الإعلان الرسمى لإقامة دورى السوبر الأوروبي.

وحسبما نشرت إذاعة «كادينا كوبيه»الإسبانية، فإن الاتحاد الأوروبي، برئاسة ألكسندر سيفرين، عقد اجتماعاً عاجلاً صباح اليوم من أجل اتخاذ الإجراءات والعقوبات الصارمة ضد مؤسسى فكرة إقامة دورى السوبر الأوروبي.

وكان قد تم الإعلان الرسمى أول أمس، الأحد، عن إقامة دورى السوبر الأوروبي، بعد انضمام 12 نادياً.

والـ 12 نادياً الذى تم الإعلان عن مشاركتهم فى دورى السوبر الأوروبي، هي «ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس».. ويترأس دورى السوبر الأوروبي، فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، الذى أعيد انتخابه فترة جديدة رئيساً للملكى بدون معارضه للولاية الخامسة على التوالي.

ورداً على ذلك، أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، والاتحاد الأوروبى «يويفا»، عن رفضهم القاطع لفكرة إقامة دورى السوبر الأوروبي، مؤكدين أن هذا خارج هياكل كرة القدم الدولية وعدم احترام لمبادئها.

وكانت تقارير صحفية، قد ترددت حول استبعاد كافة الأندية المشاركة فى دورى السوبر الأوروبي، من المسابقات القارية الخاصة بـ«يويفا».