الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة تبحث سبل توفير لقاحات كورونا

قريبًا.. تصنيع اللقاح الروسى «سبوتنك V» محليًا

فى إطار خطة الدولة لتوفير احتياجات مصر من اللقاحات خلال التصدى لجائحة فيروس كورونا، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمس السفير الروسى لدى مصر، جيورجى بوريسينكو،  لبحث سبل التعاون لتوفير لقاح فيروس كورونا الروسى «سبوتنك V»، وذلك بحضور الدكتور محمد حسانى، مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتورة نيفين النحاس، رئيس الإدارة المركزية للدعم الفنى، ومدير المكتب الفنى لوزيرة الصحة والسكان.



«الاجتماع»، تناول بحث فرص تصنيع اللقاح الروسى فى مصر من خلال الشركات المصرية لضمان تلبية احتياجات مصر من اللقاحات وزيادة فرص الاستثمارات تمهيدًا للتصدير للدول الإفريقية. وتسعى وزارة الصحة لتوفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وأولوية توزيعها على المواطنين والعاملين بالقطاعات المختلفة فى الدولة، حيث لفتت الوزيرة إلى أن اللقاح الروسى «سبوتنك V» حصل على موافقة هيئة الدواء المصرية، بعدما تم تقديم أوراق التسجيل الخاصة به، حيث يعطى اللقاح الروسى على جرعتين بينهما 21 يومًا.

السفير الروسى لدى مصر، أكد دعم بلاده الكامل للتعاون مع مصر خلال التصدى لجائحة فيروس كورونا، فى إطار عمق وترابط العلاقات بين مصر وروسيا، مشددًا على سعيه لإسراع إنهاء إجراءات إرسال كميات من اللقاح الروسى إلى مصر.