السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مواجهة تكسير عظام بين تركيا وويلز

تلتقى تركيا وويلز فى مواجهة صعبة فى المجموعة الأولى، حيث ينتظر الفريقان دورهما فى ترك بصمتهما فى بطولة أمم أوروبا 2020.



لم تبدأ تركيا ولا ويلز بشكل صحيح حملتها فى بطولة أمم أوروبا 2020، لا يسع ويلز إلا أن يشكر كيففر مور على هدفه الحيوى فى التعادل ضد سويسرا، بعد عرض كئيب، أصيب جاريث بيل وآرون رامسى بالإحباط من قبل فريق سويسرى منظم يستحق الفوز فى تلك المباراة، لا يزال بإمكان التنين أن يكفروا عندما يلتقون مع تركيا فى لقائهم الحاسم فى المجموعة الأولى.

على عكس ويلز، لم يكن لدى تركيا مكان للاختباء بعد أن حطمتهم إيطاليا تمامًا فى مباراتهم الافتتاحية. و المنتخب الايطالى لم تدع تركيا الحصول على مرأى من الهدف، ويهيمن عليها بدقة المباراة من البداية وحتى النهاية، سيتعين على تركيا تبرير وجودها فى البطولة بنتيجة جيدة أمام ويلز عندما يلتقى الفريقان، الفوز سيعزز بلا شك معنوياتهم فى البطولة، بينما الهزيمة ستعنى على الأرجح نهاية الطريق.

من ناحية أخرى، قد تجد ويلز نفسها فى وضع جيد إذا أرادت التغلب على الجانب التركى المدعوم بشدة فى أذربيجان. ومع ذلك، كانت المشاكل واضحة فى هجوم ويلز، حيث تم إطلاق النار عليهم بينما كانت تركيا نفسها قادرة على الصمود فى الشوط الأول ضد إيطاليا.

إذا أرادت تركيا إثبات الاتساق الدفاعى ضد ويلز، فسيجد بيل ومور ورامسى صعوبة فى اختراقهم. ومع ذلك، فإن الخسارة ستكون مخادعة على الأكثر، إن لم تكن كارثية. مثل هذه اللعبة ستطلق العنان للهجوم التركى، وهو الشيء الذى كان غائبًا فى مواجهة هجوم إيطاليا، يلقى التدخل الصعب الآن نظرة فاحصة على المواجهة.

من المقرر أن تلتقى تركيا وويلز للمرة الأولى فى بطولة كبرى، رغم أنهما التقيا ست مرات من قبل.

خسرت تركيا فى كل مباراة من مبارياتها السبع الافتتاحية للبطولة حتى الآن، لكنها تجنبت الخسارة فى المباراة الثانية فى آخر ثلاث مناسبات. ستة من الأهداف السبعة التى تلقاها ويلز فى يورو (جميع النسخ) كانت فى الشوط الأول.