الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«طاقة عربية» تنشئ محطتين للطاقة الشمسية بقدرات تصل إلى 5 ميجاوات بخليج سوما بالبحر الأحمر

وقعت  شركة طاقة للكهرباء، التابعة لمجموعة شركات طاقة عربية الرائدة فى قطاع توزيع الطاقة فى مصر، عقود بناء محطتين للطاقة الشمسية النظيفة بإجمالى قدرات تصل إلى 5 ميجاوات على أرض منتجع سوما باي، التابع لشركة أبوسومة للتنمية السياحية بمحافظة البحر الأحمر.



أعرب إبراهيم المسيرى - الرئيس التنفيذى لشركة أبو سومة للتنمية السياحية المطورة لمنطقة سوما باى، عن اعتزازه بالمشروع  وأكد أن هذا أن حلمًا لدينا منذ فترة طويلة، حيث أن تلك المشاريع تتزامن مع رؤية سوما باى للتواصل مع الطبيعة والاعتناء بها.

وأضاف أن توليد الطاقة الشمسية هدفه الأساسى بالنسبة لنا هو توفير تكلفة الطاقة المستخدمة وأيضاً تحلية المياه، وبالتالى سد الفجوة بين متطلبات الاستهلاك والتوزيع».

من جانبها قالت باكينام كفافى – العضو المنتدب التنفيذى لمجموعة طاقة عربية المالكة لطاقة للكهرباء نشعر بالفخر لازدياد وعى القطاع الخاص المصرى بقضايا البيئة، ويتجسد ذلك فى مثالًا مشرفًا وهو إقبال قطاع السياحة على فتح آفاق جديدة لتنويع مصادر الطاقة، لتشمل توليد الطاقة المتجددة من الطاقة الشمسية. يسعدنا التعاقد مع شركة أبوسومة للتنمية السياحية لإنشاء محطتين لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بمنتجع «سوما باى» بحجم استثمارات يصل إلى حوالى 4 ملايين دولار».