الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة القيد تواصل مطاردة «القلعة البيضاء»

تكثف اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب جهودها من أجل حل أزمة إيقاف القيد للقلعة البيضاء بقرار من الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا. وكان اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد قد تلقى إخطارًا رسميًا من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، يفيد بمنع نادى الزمالك من قيد الصفقات الجديدة، بسبب قيد إدارة النادى الأبيض السابقة حسام أشرف، ناشئ النادى، رغم توقيعه لفريق كاميرونى.



وقدم نادى الزمالك استئنافًا فى المحكمة الرياضية على قرار إيقاف قيد الزمالك فترتين، ويسعى للحصول على حكم فى هذا الاستئناف قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الحالية حتى يتمكن الزمالك من قيد صفقاته الجديدة». إيقاف القيد متعلق بالصفقات الجديدة التى أبرمها الفريق، وهم ثلاثة لاعبين حمدى النقاز ومحمود شبانة وعمر كمال عبد الواحد، لافتًا إلى أن قائمة الفريق والمعارين العائدين للزمالك ليس لهم دخل بقرار إيقاف القيد.

فى سياق آخر فتح نادى الزمالك خلال الساعات القليلة الماضية الاتصالات مع السويسرى كريستين جروس المدير الفنى السابق للفريق من أجل إنهاء أزمة المستحقات المتأخرة له لدى النادى. جاء ذلك بعد أن نجح جروس فى الحصول على حكم نهائى من المحكمة الرياضية الدولية بضرورة سداد 700 ألف دولار لصالحه، على أن يقوم الزمالك بالسداد للمدرب فى مدة أقصاها 30 يومًا من تاريخ 10 سبتمبر الماضى.

ويسعى نادى الزمالك للتوصل لاتفاق ودى مع جروس بالصبر على النادى من خلال جدولة المستحقات فى ظل الأزمة المالية التى يمر بها النادى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى نجح فيه الزمالك فى التوصل لاتفاق ودى مع مساعدى جروس الذين لديهم أيضًا مستحقات سابقة لدى النادى.

وكان نادى الزمالك قد وجه الدعوة إلى جماهيره للتبرع للنادى لإنقاذه من الديون، ولسداد مستحقات اللاعبين المتأخرة وإنهاء أزمة منع النادى من القيد لفترتين قادمتين.