السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

راضى: هناك حالة من التجهيزات غير المسبوقة من قبل إدارة التربية والتعليم بالقاهرة بشأن مدارس روض الفرج

العام الدراسى الجديد استثنائى بسبب كورونا.. وإجراءات احترازية مشددة

شهدت بداية العام الدراسى الجديد حالة من تشديد الإجراءات الاحترازية  لتوفير أقصى حماية للطلاب خاصة أن القاهرة يوجد بها أكثر من 2 مليون طالب و2200 مدرسة و أن الإجراءات التى اتخذتها الدولة كانت سببا رئيسيا فى تقليل الوفيات والإصابات.



حيث أضاف محمد عبدالرحمن راضى أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب تجهيزات مديرة التربية والتعليم بروض الفرج والقاهرة بشأن فتح المدارس لبداية العام الدراسى الجديد.

وقال راضي: إنه نظرًا لأن الدراسة كانت متوقفة قرابة العامين فقط كانت هناك حالة من التجهيزات غير المسبوقة من قبل إدارة التربية والتعليم بالقاهرة بشأن مدارس روض الفرج بولاق والساحل بشكل خاص.

وأضاف أنه زار عددًا من المدارس ووجد حالة من الاستعدادات من حيث إجراء الصيانة لعدد من المدارس وتجديدها، بالإضافة إلى توفير المواد المطهرة للطلاب لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه طالب من مدراء المدارس ضرورة توفير الأدوات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا وتوفير طبيب أو أى أخصائى يقوم بالإسعافات الأولية ومتابعة أى حالة قد يشتبه بها أنها تحمل فيروس كورونا، مشددا على ضرورة توفير كل ما يلزم من أجل صحة أبنائنا خلال العام الدراسى الجديد.

وكشف راضى أنه قام وبالتعاون مع حزب «مستقبل وطن» بعمل شوادر لبيع مستلزمات الدراسة بأسعار مخفضة أو مجانًا للطلاب اليتامى والفقراء، موضحًا أنه سيتابع خلال الأيام القادمة من هم الطلاب الذين لم يستطيعوا دفع المصاريف والتأكد من حالاتهم ثم سيعمل على حل هذه المشكلة.

ومن القاهرة إلى الجيزة، حيث تابع أيضًا عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب النائب أسامة الأشمونى خطة العمل فى إدارة الوراق وأوسيم للعام الدراسى الجديد.

وقال الأشمونى: إن هذا العام يعد استثنائيًا أيضًا بسبب فيروس كورونا ودخول البلاد إلى الموجة الرابعة مع بداية العام الدراسى، مشيرًا إلى أنه شدد على مديري المدارس فى دائرته بضرورة توفير كل عناصر الأمان للطلاب مع بداية السنة الجديدة.

وأشار إلى أنه قام بزيارة عدد من المدارس على مدارس الساعات القليلة الماضية، وتابع بنفسه مجريات الأمور فى المدارس، موضحًا أنه يعمل حاليا مع أعضاء الإدارات والمدارس على حل المشكلات القائمة ومنها على سبيل المثال نقص عدد المدرسين، وأنه خلال الساعات القادمة سيتم التوصل إلى حلول بحيث لا تؤثر على الطلاب.

ولفت إلى أنه شدد على ضرورة توفير كل مستلزمات العام الدراسى وخصوصًا المواد المطهرة والكحول من أجل مواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا أنه يتابع خلال الأيام القادمة مجريات الأوضاع فى المدارس.

وشهدت مدارس محافظة الجيزة على مدار اليومين الماضيين أعمال رش وتطهير وتعقيم شاملة قبل استقبالها الطلاب لبدء العام الدراسى الجديد.