الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

للأسبوع الثانى على التوالى:

التنمية المحلية: حملة مكبرة بالتنسيق مع محافظة القاهرة على سوق الجمعة

فى إطار متابعة وزارة التنمية المحلية، لجهود الأجهزة التنفيذية بالقاهرة فى المرور الدورى على سوق الجمعة بمنطقة التونسى بالسيدة عائشة بالخليفة لمنع تداول أو بيع الحيوانات البرية والاتجار بها.



أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن الأجهزة التنفيذية بالقاهرة شنت حملة جديدة أمس على سوق الجمعة بالسيدة عائشة بحى الخليفة بالتنسيق مع الوزارة وشرطة المرافق والطب البيطرى بالمحافظة والحى لضبط الحيوانات البرية والطيور والزواحف التى يتم بيعها بالسوق خاصة.

وقال وزير التنمية المحلية إنه تم ضبط عدد من الباعة الجائلين لقيامهم ببيع الحيوانات البرية بالمخالفة للقوانين، حيث تم ضبط بحوزتهم على 9 كلاب مختلفة الأنواع والأحجام و4 قطط متنوعة و3 عصافير نادرة و20 فأرا من الأنواع النادرة والزينة، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وتسليم المضبوطات للطب البيطرى لتسلمها لحديقة الحيوان .

وأضاف اللواء محمود شعراوى أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة لاستمرار الحملات الدورية الأسبوعية على سوق الجمعة لغلقها وضبط أى مخالفات خاصة ببيع الحيوانات البرية ومنع تكرار الواقعة والتنبية على مسئولى حى الخليفة بالمرور الدورى على تلك المنطقة.