الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماذا سيفعل الزمالك بعد عودة مرتضى منصور؟

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عودة مرتضى منصور رئيس النادى السابق من جديد الى منصبه بعد أن حصل على حكم من محكمة القضاء الإدارى بعودته من جديد الى منصبه كرئيس للنادى لتتقدم اللجنة المؤقتة التى أدارت النادى مؤقتا برئاسة حسين لبيب باستقالتها من منصبها بعد أن أدارت النادى طوال الشهور الماضية.



وما أن صدر قرار بعودة مرضى منصور وثارت حالة من الارتباك داخل القلعة البيضاء حول مصير النادى خلال الفترة المقبلة، وكشف مصدر من داخل وزارة الرياضة عن السيناريوهات المحتملة فى نادى الزمالك عقب رحيل لجنة حسين لبيب عن ادارة النادى. مصدر من داخل وزارة الرياضة أكد أن مرتضى منصور ومجلسه سيعود من جديد لادارة النادى تنفيذا لحكم مجلس الدولة والقضاء الإدارى مؤكدا أن مجلس مرتضى سيعود من أجل اعلان الدعوة للانتخابات داخل الزمالك، وسيتم الاعلان عن خارطة الطريق داخل الزمالك وفقا لبيان رسمى من الوزارة ،كاشفا ان انتخابات الزمالك سوف تتم بناء على اللائحة الاسترشادية التابعة للجنة الأوليمبية.

وبدأت تشعر جماهير الزمالك بحالة من القلق بشأن مصير الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق بعد عودة مرتضى خاصة فى ظل الخلاف السابق بينهما وبدأ يشير البعض بأنه قد يهرب من جديد ويترك النادى منعا للصدام مع مرتضى. وعلى عكس المتوقع كشف كارتيرون للمقربين منه أنه يتعامل مع كيان القلعة البيضاء وليس الأفراد كما أنه ملتزم فى عقده مع الفارس الأبيض. وأوضح أنه يحترم كل شخص يعمل داخل الفارس الأبيض ولا صحة لما يتردد عن رحيله، وصرح الفرنسى فى أكثر من مرة بأنه زملكاوى 100% ويعشق الجماهير البيضاء.

وطالب الفرنسى من لاعبيه، بالتركيز فى الفترة الحالية، والابتعاد عن المشاكل الادارية الجارية.

ورغم ما سبق إلا أن تصريحات مسئولى اللجنة الماضية لإدارة الزمالك بأن كارتيرون سيرحل برحيل اللجنة المؤقتة جعلت الشك يسيطر على جماهير القلعة البيضاء بشأن مصير المدرب الفرنسى، الأمر الذى يؤثر بالسلب فنيا على الفريق الذى ينافس على لقب الدورى وبطولة دورى أبطال إفريقيا.

وهو الحال ذاته بالنسبة لملف أشرف بن شرقى الذى قد يعلن رحيله عن النادى فى يناير المقبل اذا لم تقم الإدارة الجديدة بتحقيق شروطه ومطالبه لتجديد عقده مع النادى لاسيما أن جماهير الزمالك تعتبره من أبرز العناصر الأساسية لصفوف الفريق.

وكانت مصادر قد تحدثت عن تدخل رجل أعمال زملكاوى فى هذا الملف من أجل حسم تجديد التعاقد مع أشرف بن شرقى.

وأكدت أن رجل الأعمال سيكون هو كلمة السر من النواحى المالية لإنهاء هذا الملف لصالح الزمالك.