السبت 6 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: إنشاء خزانات لزيوت الطعام.. ومنطقة حرة لوجيستية ‏لتخزين الأقماح

بحث الدكتور على المصيلحى – وزير التموين و ‏التجارة الداخلية، ونائب وزير الزراعة الروسى «سيرجى ليفين» ‏والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى المجالات ‏التجارية وتبادل الخبرات وتطوير الشركات التابعة للقابضة للصناعات ‏الغذائية.



ورافق نائب وزير الزراعة الروسى وفداً رسيماً ضم كلًا من ممثلى وزارة الزراعة الروسية، اتحاد منتجى الاقماح فى روسيا، وكذلك مسئولة مركز جودة الحبوب الروسي، وعددا من بعض رجال الأعمال. وأكد الدكتور على المصيلحى – وزير ‏التموين و التجارة الداخلية  خلال اللقاء على أن روسيا شريك ‏تجارى كبير بالنسبة لمصر.

وصرح المتحدث ‏الرسمى للوزارة  احمد كمال – معاون الوزير بأن المناقشات ‏ بين الدكتور على المصيلحى - وزير التموين و التجارة الداخلية، ونائب وزير الزراعة الروسى «سيرجى ليفين»  تطرقت إلى المشاركة فى ما يتم تطويره من جانب ‏الشركة القابضة للصناعات الغذائية كمصانع الزيوت والأغذية ‏المحفوظة وشركات السكر، .

وأكد ‏المتحدث الرسمى للوزارة، أن الجانبين قد بحثا أيضا عمل شراكة ‏روسية مصرية لإنشاء خزانات لزيوت الطعام وكذلك إنشاء منطقة حرة لوجيستية ‏مع الجانب الروسى لتخزين الاقماح فى مصر كمرحلة أولى مليون ‏طن فى السنة داخل الصوامع المصرية لصالح مصر وبعض الدول ‏المجاورة، مشيرا إلى أن ذلك سيساهم فى تعظيم المخزون ‏الاستراتيجى لمصر من القمح وتقليل الكلفة فى الشحن.