السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحملة تستمر حتى 22 ديسمبر

16.5 مليون طفل مستهدف تطعيمه ضد شلل الأطفال

حرصًا على رفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال ضد المرض، أطلقت وزارة الصحة والسكان الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، بالمجان، من مركز طبى الأسمرات بمحافظة القاهرة، التى تستمر خلال الفترة من 19 ديسمبر 2021، حتى الأربعاء الموافق 22 ديسمبر، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.



وقال عبدالغفار: إن الحملة تستهدف تطعيم 16.5 مليون طفل من عمر يوم حتى 5 سنوات، من الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، من خلال 45 ألف فريق طبى يضم 90 ألف عضو مدربين على أعلى مستوى، بالإضافة إلى الفرق الإشرافية على جميع المستويات بالوزارة والمديريات والإدارات الصحية والمناطق الطبية.

وأوضح أن التطعيمات تتم من خلال فرق ثابتة بمكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى أماكن التجمعات والأسواق والميادين الكبرى ومحطات القطار ومواقف الأتوبيسات ومحطات المترو والمولات التجارية، لافتًا إلى أنه تم توفير فرق متحركة تجوب المنازل بالقرى والمناطق النائية ودور رياض الأطفال لضمان تغطية 100٪ من الأطفال المستهدفين بالحملة فى المحافظات.

وأكد حرص وزارة الصحة والسكان على إطلاق الحملات القومية السنوية لتطعيم جميع الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين بمصر، فضلًا عن تنفيذ العديد من الأنشطة للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك بالتزامن مع ظهوره فى عدد من دول الجوار.

يشار إلى أنه يشارك فى حملة التطعيم بالقاهرة نحو 4948 فرقة ثابتة ومتحركة، بالإضافة لتوافر الطعوم بـ137 وحدة صحية تابعة لمديرية الصحة، مع نشر فرق التطعيم بجوار المساجد، والكنائس، والنوادى، والأسواق ومحطات القطارات، ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر والحدائق.

وفى الجيزة، تابع  اللواء أحمد راشد، محافظ الإقليم، فعاليات إطلاق الحملة من داخل مركز الرعاية الصحية بمدينة العمال بحى شمال الجيزة، مؤكدا أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال تأتى تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية فى الوصول إلى مصر خالية من مرض شلل الأطفال فى إطار تحقيق التنمية المستدامة.